أخبارأخبار الألعاب

حقيقة لعبة “ريد ديد ريدمبشن red dead redemption 3”

حقيقة الإصدار الجديد للعبة “ريد ديد ريدمبشن 3”
red dead redemption 3

إصدار جديد red dead redemption 3!، تعتبر سلسلة لعبة ريد ديد ريدمبشن أو Red Dead Redemption، من أشهر العاب الفيديو من نوع الأكشن والعالم المفتوح وتقمص الأدوار، وهى اللعبة التي تحكى عن الفترة المتوحشة بالغرب الأمريكي والتي كانت تسودها حروب العصابات والخارجين على القانون.

جرى تطوير الجزئين الأول والثاني بواسطة شركة الألعاب الشهيرة “روكستار”، حيث قامت بإصدار النسخة الاولى من اللعبة RDR1 عام 2010، ثم قامت بتطوير النسخة التالية لها وهى ريد ديد ريدمبشن 2 عام 2018 والتي حققت نجاحا منقطع النظير لتتصدر المراكز الأولى في إيرادات العاب الفيديو على مستوى العالم.

وحاليا توجد توقعات وأخبار بخصوص قيام شركة “روكستار” بتطوير الجزء الجديد Red Dead Redemption III، لتكمل أجزاء اللعبة الشهيرة، والتى يتوقع حجم الابهار والمفاجآت التى ستحتوى عليها النسخة الجديدة وتلك التوقعات مبنية على التطويرات التى جرت بالأجزاء السابقة وكذلك خريطة اللعبة والفترة التى ستجرى أحداث اللعبة خلالها وكذلك أبطالها والتى غالبا ستكون مكملة للأجزاء السابقة.

ولكن من غير المتوقع صدور اللعبة قريبا، نظرا لقيام الشركة المطورة روكستار بالتحضير لانهاء وإطلاق مشروعها القادم وهو الجزء الجديد من اللعبة الشهيرة جراند ثفت اوتو GTA 6، وهناك بعض الأقاويل المنسوبة لموظفين بشركة روكستار بأن التطوير فى الجزء الثالث من ريد ديد ريدمبشن قد بدأ بالفعل بعد إطلاق الجزء الثاني بعام اى سنة 2019، وهو أمر يبدو منطقيا حيث بدأت تطوير الجزء الثاني وصدر خلال ثمانية سنوات من إطلاق الجزء الأول من RDR1.

وبالنسبة لقصة الجزء الجديد وأحداثها وخريطة اللعب يمكن الرجوع للاجزاء الأول لتوقع توجهات اللعبة واحتمالات الأشياء التى يمكن أن تطولها التطوير الجديد كما سنقوم بسرده متناولين أحداث الأجزاء السابقة للعبة وشخصياتها وتواريخ أحداثها:

ريد ديد ريدمبشن 1:

وهى الجزء الأول الذى صدر عام 2010، وتدور أحداث تلك اللعبة فى القرن العشرين بالتحديد عام 1911، وبطل اللعبة كان مجرم سابق اسمه ” جون مارستون” كان منضم لمجموعة من المجرمين والخارجين على القانون يمارسون العديد من الجرائم والأفعال الغير قانونية.

وكانوا دائمى الترحال للهروب من مطاردة الحكومة الفيدرالية لهم، وبعد فترة من حياة الاجرام تلك المليئة بالصخب والهروب والخوف من العقاب، قرر جون اعتزال حياة الإجرام والانفصال عن العصابة المنتمى لها ليبدأ حياة جديدة بعيدا عن ذلك الطريق الإجرامى.

ولكن يفاجئ بقيام الحكومة بالوصول لعائلته واحتجازهم من أجل الضغط عليه ليقوم بتسليمهم باقى زملائه فى العصابة القديمة، وبعد تفكير طويل اقتنع جون بمدى الجرم الذى ارتكبه زملائه المجرمين فى أفعالهم السابقة والخارجة عن القانون وفى نفس الوقت رغبته فى انقاذ عائلته من قبضة الحكومة، فقرر تسليم أفراد العصابة ووضعهم تحت طائلة القانون من أجل أن ينالوا الجزاء والمصير الذى يستحقونه.

أحداث القصة تقع فى أراضي الريف الواسعة الواقعة على حدود المكسيك والولايات المتحدة، حيث ستجد عالم مفتوح وشيق من الاراضي الشاسعة والجبال التى تتجول من خلالها مستمتعا بالمناظر الخلابة التى تتميز بها خريطة اللعبة، وخلال رحلتك فى مطاردة زملائك المطلوبين ستخوض فى أنشطة ممتعة جانبية كمساعدة الناس وقيادة قطعان الماشية وممارسة الالعاب التى كانت سائدة فى تلك الفترة.

ويمكنك أيضا قطع تلك المسافات اما سيرا على الأقدام وهو ما يستغرق وقتا طويلا، او امتطاء الخيل والسير بها بكل سهولة وسرعة، قاطعا اىمسافات الشاسعة بين كل بلدة زوالاخرى، وأثناء الرحلة ستجد العديد من التملات الذهبية المتواجدة فى اماكن مختلفة وعليك جمعها لتساعدك على اتمام مهامك وشراء مستلزماتك باللعبة.

وعليك الحرص عند غروب الشمس و نزول الليل حيث ستبدأ العصابات فى النزول للقرى وممارسة نشاطتهم الاجرامية والاعتداء على سكان البلدة، وسيكون لك الاختيار اما اختيار طريق السطو والاعتداء على السكان، او اختيار الطريق الصحيح ومساعدة الناس فى التصدى لاعتداءات العصابات والدخول ضدهم فى مبارزات بالاسلحة النارية للتغلب على شرورهم.

ريد ديد ريدمبشن 2:

وهى النسخة الأخيرة من تلك السلسلة الشهيرة Red Dead Redemption 2، والتى صدرت عام 2018 ونالت تلك النسخة ترحيبا واقبالا منقطع النظير من محبى العاب الأكشن والعالم المفتوح، نظرا لما جاء به هذا الاصدار من ابداع عالى فى نوعية الرسوميات والجرافيكس، ومستوى متقدم من المؤثرات الصوتية والتى تؤدى لإنغماس اللاعب فى اعماق الواقع الافتراضى للعبة، وتميزت هذه النسخة بالحبكة الدرامية لقصة اللعبة وطريقة سرد الأحداث، بشكل ممتع وشيق وأيضا طريقة تفاعل المستخدم مع أحداث اللعبة لتفادى الملل.

وتدور قصة الجزء الثاني عام 1899 قبل أحداث الجزء الأول من اللعبة بحوالى 12 عاما، ومحورها هو بطل اللعبة وهو ” أرثر مورغان” وهو شخص خارج عن القانون وعضو فى عصابة “فان دير ليند” وتحاول العصابة الهروب من مطارادات الحكومة الفيدرالية وصائدي الجوائز عبر مساحات اللعبة الشاسعة والبراري الموجودة بالغرب الأمريكي في رحلة طويلة بهدف البقاء.

وأحداث القصة مليئة بالمغامرات والمطارات بين عصابة بطل اللعبة وباقي العصابات والخارجين عن القانون الأخرين، والذين يقابلوهم أثناء رحلة التنقل عبر مساحات خريطة اللعبة الشاسعة، في رحلة طويلة للبقاء مليئة بالمغامرات والمناظر الخلابة والمهمات الجانبية التي تثرى تجربة اللعب، ويمكن السير اما على الأقدام او ركوب الخيل لقطع المسافات الكبيرة وصعود المرتفعات والجبال.

وتتميز هذه النسخة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة والتي تثرى التجربة الواقعية للعبة، وتزيد من متعة التفاعل اثناء اللعب سواء فى ردود افعال الشخصيات الاساسية او الثانوية باللعبة، وأيضا المارة بالشوارع الذين يؤدون استجابة لأى فعل يتم معهم من بطل اللعبة بشكل درامي لزيادة الواقعية.

ويتميز هذا الاصدار أيضا بامكانيات تخصيص واسعة، مثل اختيار الازياء وامكانية الاكل والشرب والنوم مما يزيد من التفاعل اثناء اللعب، وأيضا يوجد تعاقب لليل والنهار باللعبة وتغير الطقس مثل هطول الامطار والثلوج، لتوفير اسلوب معايشة متكامل لواقع واحداث اللعبة، وظهور ملامح التعب والارهاق والسن على ابطال اللعبة، وكل تلك التفاصيل تم تطويرها لخلق تجربة لعب واقعية وتفادى أى ملل اثناء اللعب.

** وهذه كانت نبذة سريعة عن الاصدارات السابقة للعبة، مما يدفعنا لتوقع قصة الاصدار الجديد والفترة الزمنية التى ستدور احداثها خلالها، حيث من المتوقع ان تدور الاحداث قبل تاريخ الاصدار الثانى مرورا بفترة الحرب الأهلية الأمريكية وامكانية التفاعل اثناء تلك الحرب واحداثها، وفى حالة اختيار التاريخ بعد احداث النسخة الاولى فيمكن ان تقترب من احداث الحرب العالمية الاولى والتى بدأت عام 1914.

ولكن من المؤكد ان الاصدار الثالث من لعبة Red Dead Redemption III سيكون مليئا بالمفاجآت والتطويرات المذهلة، والتى ستنقل عالم اللعبة المفتوح لمستوى اخر راقى من الواقعية والتفاعل المذهل، وهو النهج الذى اتخذته الشركة المطورة ” روكستار” فى العابها الاخير مثل الاصدار المرتقب من لعبة GTA 6، والذى يعتبر هو ولعبة ريد ديد ريدمبشن من باكورة انتاج روكستار فى عالم العاب الفيديو من نوع المغامرات والعالم المفتوح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى