Blogألعابألعاب كمبيوترألعاب موبايل

لعبة مافيا mafia 3 للهاتف والكومبيوتر 2023

الجزء السادس من السلسلة الاسطورية للعبة “mafia”

لعبة مافيا 3 أو MAFIA III هي الاصدار الثالث من سلسلة لعبة “mafia 3” الشهيرة، وهي سلسلة من ألعاب الأكشن والمغامرات والعالم المفتوح من نوع التصويب بمنظور الشخص الثالث، وتدور أحداث قصتها عن حروب عصابات المافيا في فترة الستينات من القرن الماضي.

والتي كانت سائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، فكان الإصدار الأول من اللعبة صدر عام 2002 وهو اصدار” مافيا: مدينة الجنة المفقودة” وتبعها بعد ذلك MAFIA 2 عام 2010، ثم الإصدار الأخير الذي سنقوم بمراجعته وهو MAFIA 3 والصادر عام 2016،واللعبة من تطوير شركة Hangar 13 ونشرت بواسطة شركة 2K الأمريكية.

قصة لعبة mafia 3:

تسرد أحداث القصة في اللعبة بمنظور أكثر من شخص من الشخصيات الموجودة بالعبة وبشكل درامي، وبطريقة تعطى إحساس بالسرد السنيمائي والوثائقي، وتحكى عن فترة سيئة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كانت حروب عصابات المافيا والاغتيالات سائدة في فترة الستينات.

وتدور القصة حول بطل اللعبة وهو ” لينكولن كلاى” وهو شاب أسود البشرة وهو محارب قديم بنى امبراطوريته الاجرامية أثناء سعيه للانتقام من خيانة عائلة Marcano والتي قتلت عائلته بالتبني The Black Mob وتركت لينكولن ليموت وحده.

وتبدأ قصة ” لينكولن كلاى” بميلاده عام 1945، ولكن والدته تخلت عنه عام 1947 ليتم ايداعه دار رعاية أيتام، وبعد فترة أغلقت دار الايتام أبوابها عام 1958 ليتبنى الطفل شخص اسمه “سامي روبنسون” وزوجته وابنهم “إليس”، وأصبحت تلك الاسرة المتبنية مثل أسرته تماما يعاملونه كابنهم.

وبعد فترة ينضم ” لينكولن” للجيش عام 1964 للقتال في حرب فيتنام، ثم ينضم للقوات الخاصة بعدها بسنتين ويتم تكليفه بعملية سرية، ويتعرف على عميل المخبرات الأمريكية CIA وإسمه “جون دونوفان” وأصبحا صديقين بعد ذلك.

وخلال فترة الجيش أتقن ” لينكولن” فنون وأساليب القتال وطرق استخدام الأسلحة المتنوعة بمهارة مثل المسدسات والرشاشات وقاذفات القنابل، وذادت خبرته في تكتيكات التسلل والتخفي ونصب الكمائن وغيرها من مهارات القوات الخاصة للجيوش، ومنها زيادة معرفته بأسس الحرب النفسية، وبعد عودته بعد تسريحه من الجيش عاد لعائلته في مدينة ” نيو بوردو” وهي مدينة وهمية تم تصميمها بنمط مدينة “نيو أورلينز” الأمريكية.

حيث تم لم شمله مع عائلته بالتبني، الأب “سامي” وزوجته وابنهم “إليس” في عصابة The Black Mob، ليجد ان المافيا قد أغرقت عائلته في الديون، لنجد بعد ذلك زعيم مافيا عائلة Marcano واسمه ” سال ماركانو” يعجب بـ لينكولن بسبب مهاراته وشجاعته وعرض عليه أن يكون هو زعيم عائلة The Black Mob بدلا من أبيه بالتبني “سامي” لكن ” لينكولن ” يرفض العرض.

ويتعرف لينكولن على ابن ” سال” واسمه “جيورجى” ويكون صداقة معه، وفى يوم يتفق هو وابن “سال” على سرقة أموالى الاحتياطي الفيدرالي، وتنجح السرقة ويعود كل منهما بنصف المال الى عائلته، ولكن “سال” لما علم بالسرقة من ابنه ” جيورجى”.

قرر الخيانة وقتل “لينكولن” وعائلته للتخلص منهم والاستيلاء على الأموال، وبالفعل يدبر “سال” كمين” ويقتل عائلة “لينكولن” بأكملها ويطلق النار على “لينكولن” ولكن لحسن الحظ لينكولن يعيش ويتعافى ويقرر الانتقام من عائلة “سال ماركانوا” لقتلهم لعائلته.

ويلجأ لينكولن لصديقه القديم في المخابرات المركزية ” جون دونوفان” ليساعده في رحلته الإنتقامية، وتتوالى الأحداث ويشرع لينكولن وصديقه في تفكيك وافساد كل عمليات ” سال” والاستيلاء على ممتلكاته بشكل منهجى حتى ينتهي الأمر بقتل ” سال” وكل ذلك أثناء تكوين لينكولن لعائلته الجديدة ومساعدتهم له، وتنتهي الرحلة بمقولة لينكولن ” العائلة ليست هي من ولدت معه، بل هي من تموت من أجله”.

طريقة لعب mafia 3:

يعتمد أسلوب اللعب على تقمص الأدوار من منظور الشخص الثالث، وهى تأخذ توجه العاب العالم المفتوح والأكشن، ونجد العديد من التحسينات والتطويرات بهذا الإصدار يتميز به عن باقي سلسلة اللعبة، فبطل اللعبة سيسير في عالم اللعبة المفتوح التي يحتوى على خريطة لعب ضخمة، ومليئة بالمهمات الرئيسية والثانوية محددة في أماكنها على الخريطة.

وينتقل اللاعب الى مهماته اما مشيا على الاقدام أو يمكنه سرقة أي سيارة متواجدة والقاء مالكيها للخارج وقيادة السيارة في اتجاه مهمته لإتمامها، ويلاحظ وجود راديو بالسيارة يستطيع اللعب تشغيله والاستماع لتشكيلة كبيرة من الموسيقى والأغاني التي كانت سائدة في فترة الستينات.

وبما انها من العاب التصويب، فنجد ان نظام التصويب بالأسلحة قد تم تطويره عن الإصدارات السابقة، فأصبح بالإمكان التصويب بدقة واصابة الأعداء بطلقات مؤثرة، ويلاحظ أن التصويب يتم في الغالب باستخدام اليد اليمنى لشخصية اللعبة، ولكن مع دقة عالية في التصويب، وتوجد مجموعة كبيرة من الأسلحة الكلاسيكية الخاصة بتلك الفترة من المسدسات والرشاشات وقاذفات القنابل، واتى سيستخدمها في أداء مهماته والدفاع عن نفسه والانتقال من عصابة المافيا.

وتتبع اللعبة أسلوب جديد في أداء المهمات وهو يعتمد على التسلل والتخفي من أعضاء العصابات، والقيام بقتالهم دون أن يكشف عن موقعه، وهذا الأسلوب يتطل من اللاعب الصبر والـانى في تنفيذ المهمات ودراسة تحركات الأعداء بدقة لنصب الكمائن لهم وقتلهم في هدوء.

وبما أن أعداء بطل اللعبة هم أعضاء مافيا كبيرة، فستجد مقرات وأماكن كثيرة ومتباعدة للعصابة، ينبغي على بطل اللعبة مهاجمتها والاستيلاء عليها ويقوم بتعيين أحد من أصدقائك قائدا عليها، وتعطيه الصلاحيات والسلطات وهو سيؤدى لك المهمة على أكمل وجه، وذلك نظير أنهم أيضا سيطلبون منك أداء مهام جانبية لحسابهم مقابل مساعدتك، وهي من الأشياء الممتعة حيث ستندمج مع القصص الدرامية المرتبطة بكل شخصية من أصدائك مما يثرى من تجربة اللعبة.

ويجب أن تحذر في تحركاتك وعملياتك، حيث إن الشرطة في المدينة نشطة جدا، وإذا كشفت مخالفاتك وجرائمك ستقوم بمطاردات قوية لك وستعطلك عن أداء مهامك الأساسية، حيث سيتعين عليك مواجهة الشرطة من ناحية وعصابة المافيا من ناحية أخرى، فتوخى الحذر.

مزايا لعبة مافيا:

  • تتميز اللعبة بمستوى جيد جدا من الرسوميات والجرافيكس وكذلك المؤثرات الصوتية المعبرة، والتي ستعيدك للانغماس في الماضي في فترة ستينات القرن العشرين، مع مستوى عالي للأنيميشن في حركة الأشخاص والمركبات.
  • تتميز قصة اللعبة بالحبكة الدرامية المتميزة، والتي ستعجب المستخدمين الذين يحبون الألعاب المبنية على دراما وسرد قصص إنسانية، حيث تحس في اللعبة من كثرة اللقطات الفيديو التي تسرد أحداث القصة بإنك في فيلم سينمائي وثائقي بكل أحداثه.
  • تتميز اللعبة بتشكيلة كبيرة من المركبات والسيارات التي يمكنك قيادتها، وهي أكثر من 50 سيارة أصلية من طرازات فترة الستينات والتي ستجعلك تعيش تجربة قيادة متميزة ومختلفة، وهي شبيهة بتجربة اللعبة الشهيرة “جراند ثفت أوتو GTA
  • تتميز اللعبة بتشكيلة واسعة من الأسلحة الكلاسيكية، وتطوير مستوى التصويب الذي يعتبر دقيق في الاستهداف وممتع في استخدامه، وأنيميشن إطلاق النار وأصوات الطلقات ورد فعل الأعداء عند اصابتهم يتسم بالواقعية الشديدة والممتعة، وأيضا وجود أسلحة أخرى غير النيران والتي يستخدمها اللاعب في عملياته التي تحتاج للتسلل والتخفي وعدم احداث ضجة كالسكينة ومضرب البيسبول.
  • خريطة اللعبة ضخمة ومليئة بالمهمات الرئيسية والفرعية، ويمكن للاعب التجول في شوارع المدينة الضخمة والتمتع بالمناظر والأماكن الخلابة الموجودة في العالم المفتوح الضخم للعبة.
  • باعتبار قائدا لأصدقائك في اللعبة، سيعطيك هذا إحساسا بالتحكم والسيطرة، وكذلك ستظهر قدراتك التخطيطية والاستراتيجية في تصمم خطط هجومك على عصابة المافيا والاستيلاء على أماكنهم بدون خسائر وتوزيع الأدوار على فريقك.

وختاما.. لعبة مافيا 3 من أشهر العاب المافيا والاكشن والعصابات، وسيستمتع بها المستخدمين الذين يحبون الحبكة الدرامية في قصة اللعبة وكذلك من يحبون الأجواء الكلاسيكية من أحداث وشخصيا ومركبات الأصلية القديمة.

ويمكنك تحميل لعبة mafia 3 للكومبيوتر بشكل رسمي من هنا، وايضاً يمكنك تحميل لعبة مدينة المافيا للهاتف من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى