أخبارأخبار الألعاب

أخبار عن العاب قادمة 2024 المقرر اطلاقها قريبا

العاب قادمة 2024 ومنها سيتم اطلاقها قريباً

نقدم لكم اليوم قائمة العاب قادمة 2024، ان صناعة العاب الفيديو من أنجح وأقوى الصناعات في العالم، فمنذ بدايات تاريخ العاب الفيديو ومرورا بأجيال تطورها، أصبح يوجد لها قاعدة جماهيرية تقدر بمئات الملايين من المستخدمين حول العالم، وبالتالي فهذه الصناعة تكلف مئات الملايين من الدولارات كميزانية لتطويرها وتسويقها، فهي تعتبر من أكثر المجالات ربحا على مستوى العالم.

حيث تتفوق إيرادات العاب الفيديو وفقا للمصادر، على الإيرادات التي تحققها صناعة الرياضة والسينما العالمية مجتمعين، بالتالي ليس غريبا أن تجد الملايين من عشاق العاب الفيديو، ينتظرون كل فترة نزول إصدارات جديدة من ألعابهم المفضلة، أو العابا جديدة كليا ينتظرون تجربتها والاستمتاع بأحدث ما توصلت اليه تقنيات الألعاب الالكترونية ومحركاتها المتطورة، والتي يعمل مطورو الالعاب على تلبية هذه الرغبات.

وفيما يلي استعراض لاهم العاب الفيديو الشهيرة المنتظر إصدارها قريبا

(1) لعبة Star Wars Outlaws:

لعبة Star Wars Outlaws، العاب قادمة 2024

وهى من العاب الحركة والمغامرة، من نوع الخيال العلمي وحرب النجوم، تم تطوير هذه اللعبة بواسطة شركة Massive Entertainment وتقوم بنشرها شركة Ubisoft، ومن المقرر اطلاق اللعبة عام 2024، واللعبة من ألعاب العالم المفتوح، حيث المساحات الشاسعة في الفضاء الخارجي المليء بالكواكب والنجوم والأجرام السماوية البديعة.

والتي يمكن للاعب التجول بالمركبة الفضائية التي يقودها بين الكواكب والنجوم في جميع أنحاء المجرة، واهتمت الشركة المطورة للعبة بإنشاء كواكب بمساحات ضخمة يقوم اللاعب باستكشافها حتى وهو مستخدما المركبة الخاصة به، والاستمتاع بالتفاصيل الغنية في خريطة اللعبة والرسوميات والجرافيكس التي أبدعت اللعبة في تصميمه ، ليعيش اللاعب تجربة حقيقية وشيقة في الفضاء الخارجي وبين الكواكب المختلفة.

وتدور أحداث القصة حول بطلة اللعبة ” كاى فيس” وهي خارجة عن القانون، ورفيقها الكائن المسمى ” نيكس”، حيث تتجول “كاى” على دراجتها السريعة بين أنحاء الكواكب وتستكشف مناطق ومدنا جديدة وسهول ومناظر طبيعية خلابة في رحلتها التي تخوضها هربا من مطاردات مثيرة مع أعوان الإمبراطورية والاعداء الاخرين، وباستخدام مركبة الفضاء المسماة ” Trailblazer” تخوض عدة معارك فضائية مثيرة مع أعدائها عبر الكواكب العملاقة وتتفوق عليهم بفضل قدرات هذه المركبة العجيبة.

وعليك الحرص أثناء تحديك للإمبراطورية وأعوانها، حيث بمجرد القبض عليك، ستجد نفسك في قائمة المطلوبين في المجرة، وسيتم مطاردتك في أي مكان تذهب اليه بعد ذلك، فتوخى الحذر وحاول التخفي من جنود الإمبراطورية ودورياتهم المنتشرة.

(2) لعبة جراند ثفت أوتو 6 (GTA 6 VI):

لعبة gta 6

وهي اللعبة الغنية عن التعريف جراند ثفت أوتو 6 أو GTA VI، وهي تعتبر من أشهر وأجمل سلسلة العاب العالم المفتوح والمغامرات وقيادة السيارات، وهو المشروع الذى صرحت الشركة المطورة الشهيرة ” روكستار” بقرب انتهائه واصداره، والتي تدور حول شخصيات اللعبة التي ترتبط حياتهم بدراما متشابكة وتتورط في صراعات ومطاردات سواء مع العصابات الأخرى أو مطاردات الشرطة لهم.

وتهتم اللعبة بشكل كبير بدقة تفاصيل عالم اللعبة المفتوح سواء في المباني والمعالم الموجودة بشوارع المدن والتي يمكن للاعب الدخول في أي مبنى منها واستكشافه واستعمال الأغراض المتوفرة داخله، فيمكن للاعب مثلا دخول احد متاجر الملابس واختيار زي جديد يرتديه أو دخول مركز تجميل لحلاقة شعره أو ارتياد المطاعم لتناول الطعام.

وأيضا من المتوقع تحديث مجموعة السيارات المتنوعة باللعبة وتطوير تجربة قيادتها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ومسايرتها لقوانين الفيزياء والميكانيكا الحقيقية لخلق تجربة قيادة مفعمة بالواقعية، وتحسين إمكانية تخصيص السيارات حيث يمكن للاعب تغيير وتطوير أجزاء السيارة المختلفة بالشكل الذى يساعده في اتمامه لمهماته بكفاءة، ومن التحسينات أيضا زيادة مستوى التفاعل مع المارة (البوتات) بالشوارع، حيث يمكن لبطل اللعبة اجراء محادثة مع أي شخص يمر ببيئة اللعبة حوله وأن يطلب منهم مساعدته، بل المفاجأة أن هؤلاء المارة سيطلبون من اللاعب أيضا مهاما لتأديتها لهم.

وتم تحديث نظام الأسلحة والتصويب باللعبة، سواء في تحديث نوعية الأسلحة المتوافرة في اللعبة، أو زيادة واقعية تجربتها عن طريق تحسين المؤثرات الصوتية لصوت إطلاق الرصاص وشد أجزاء السلاح، وسيتمكن اللاعب أيضا في هذا الإصدار الجديد من قيادة مزيد من المركبات لم تكن متوافرة في الإصدارات السابقة، مثل إمكانية قيادة طائرات السفر الضخمة وقيادة قطارات السكة الحديد.

(3) لعبة ستار فيلد Starfield:

لعبة ستار فيلد Starfield، العاب قادمة 2024

لعبة ستارفيلد هي من العاب الحركة والخيال العلمي وتقمص الأدوار، تم تطويرها بواسطة شركة Bethesda Game Studios وتم الإعلان عن موعد نزولها في سبتمبر 2023، وتدور اللعبة في عالم ذو طابع فضائي، ويستطيع اللاعب التبديل أثناء اللعب بين منظور الشخص الأول والشخص الثالث، وتتكون “ستارفيلد” من منطقة موجودة في مجرة درب التبانة، ويوجد بها حوالي 1000 كوكب مختلف يستطيع اللاعب الهبوط عليها واستكشافها، بالإضافة لعدد كبير من الأقمار والمحطات الفضائية المتوافرة في أرجاء المنطقة الفضائية.

وتدور قصة اللعبة في حقبة من المستقبل البعيد حول عدد من مستعمري الفضاء الذين يجوبون الفضاء والأجرام السماوية بحثا عن الموارد واجراء الأبحاث العلمية الضرورية، ويواجه فيها البطل مطاردات من الأعداء وصراع بأسلحة حديثة وليزر وتلاحم بين المركبات الفضائية.

ويمكن للاعب اختيار الشخصية التي سيلعب بها مع إمكانية عمل تخصيص لها من حيث الشكل والزى والقدرات التي ستساعده في أداء مهمته، ولكل مهارة استخدامان إيجابي وسلبي وعلى اللاعب اختيار المناسب له، ويوجد باللعبة شخصيات غير مسموح اللعب بها، لكن يمكن اللاعب أن يصحبها معه في رحلته ويقومون بمساعدته، بل بنصحه أحيانا في حالة اتخاذه قرار خاطئ.

ويمكن للاعب أن يقوم باستكشاف أي كوكب قبل الهبوط عليه، ليتلقى تقريرا بواسطة المجسات الموجودة بمركبته عن نوعية الموارد المتوافرة على هذا الكوكب، ويستطيع اللاعب بناء المستعمرات والمحطات الفضائية وكذلك سفن الفضاء التي يمكن له شرائها أو الاستيلاء عليها، ويستطيع أيضا أن يقوم بعمل تخصيص لشكلها وقدراتها، واللعبة تتميز بمستوى عالي من دقة الجرافيكس واستخدام الذكاء الاصطناعي في التصميمات الديناميكية من الكواكب المختلفة.

(4) لعبة The Crew Motorfest:

لعبة The Crew Motorfest، العاب قادمة 2024

لعبة “ذا كرو موتورفيست”هي من أشهر العاب سباق السيارات والحركة، وهي من تطوير شركة الألعاب الفرنسية ” Ubisoft Entertainment” والتي صرحت بقرب اصدار اللعبة في الفترة القادمة والتي ستكون الجزء المكمل للإصدار الثاني والذي صدر عام 2018، وتقع أحداث سباقات اللعبة في العالم المفتوح لجزيرة “أواهو” الجميلة التي تقع بمدينة هاواي الأمريكية، وتتميز اللعبة بمضمار سباق جديد ومتميز يمكن للاعب استكشافه بما يحتويه.

من مناظر طبيعية خلابة وشوارع الجزيرة الرائعة والطرقة المتعرجة الجبلية وعلى سواحل المحيط الرائعة، وتتميز اللعبة بمستوى رهيب من الرسوميات الدقيقة والتفاصيل الغنية التي تحيط أجواء السباقات، وتدور قصة اللعبة حول مهرجان يقام بالجزيرة ويكون هو نقطة التلاقي والمحور الرئيسي لكل مهمات السباق المختلفة، وتحتوى اللعبة على مئات السيارات الأصلية المرخصة للعبة مع إمكانية عمل تخصيص لها سواء في الوانها أو أجزائها المختلفة، ويمكن اللعب بنمط الأون لاين واللعب الجماعي، للدخول في منافسات شرسة وقوية مع باقي السائقين من مختلف أنحاء العالم.

ويمكن للاعب أيضا قيادة السيارات بالنمط الفردي أو مع مرافقين له في نمط” الطقم Crew”، ويمكن أيضا التحكم في أشياء أخرى باللعبة غير السيارات مثل الطائرات والزوارق، بالتالي ينتظر عشاق سباقات السيارات اصدار جديد غنى بالتفاصيل والمناظر الخلابة والتي ستزيد بالتأكيد من متعة التجربة.

(5) لعبة TEKKEN 8:

لعبة TEKKEN 8 2024

وهى من ألعاب القتال والحركة، وامتداد لسلسة TAKKEN الشهيرة، وهى من تطوير شركة ” Bandai Namco Studios”والمقرر اطلاق هذا الإصدار الأخير عام 2024، وجدير بالذكر أن هذا الإصدار من اللعبة تم تطويره بواسطة محرك الألعاب المتميز ” Unreal Engine” والذى سنجد تأثيره الواضح على جودة الرسوميات والجرافيكس الخاص باللعبة.

وشخصيات اللعبة تم تطويرها بالكامل من الصفر، لذلك سنجد أشكالهم وقدراتهم مختلفة عن الإصدارات السابقة وملامحهم تتسم بالواقعية أكثر، مما يعطى تجربة جديدة مليئة بالإثارة والفضول، ونظام اللعبة شبيه بفكرة اللعبة القديمة “Mortal Kombat” حيث انها من ألعاب القتال المتلاحم و المباشر بين الشخصيات باستخدام مهارات وأسلحة كل شخصية والتي تميزها عن غيرها.

ويلاحظ وجود تحسينات وتطويرات كثيرة بأسلوب اللعب، حيث نجد أن اللعبة صارت عنيفة وهجومية أكثر، لذلك الفوز في الصراع سيحالف غالبا من يهاجم بضراوة أكثر من المدافع، بالإضافة لمفهوم جديد في القتال فكلما قاتلت بقوة أكبر ساعد ذلك على سرعة تعافيك من الإصابات التي حدثت لك أثناء القتال، وهذا النظام سيجعل اللعب ممتع أكثر من السابق وملئ بالحماس والاندفاعية أكثر. وهو ما يعرف بنظام الغضب، حيث عند وصول اللاعب لمستوى منخفض من الطاقة يتم تفعيل نظام الغضب الذي يقوم بتسديد ضربات قتالية غاضبة وقوية لاستعادة الطاقة من جديد.

ويتميز الإصدار الجيد أيضا بنظام يسمى الـ Heat System، وهو نظام في القتال يتسم بطابع هجومي وعنيف أكثر، وهي استخدام الحركات والضربات المميزة لكل شخصية بباور مركز وضخم جدا يسبب تدمير كبير بالخصم، يمكن لها من تغيير موازين اللعب، واللعبة مليئة بالأشياء والتفاصيل الجديدة والحماسة العالية، بشكل يشجع على اللعب المستمر دون ملل، نتيجة للإبهار الكبير الموجود في هذا الإصدار الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى