Blogألعابألعاب كمبيوتر

لعبة ريد ديد ريدمبشن 2 Red Dead Redemption الأسطورية

تعرف على ريد ديد ريدمبشن 2 Red Dead Redemption

تعتبر لعبة ريد ديد ريدمبشن 2 او بالإنجليزية “Red Dead Redemption 2″ من أنجح وأشهر العاب العالم المفتوح والأكشن والمغامرات في العالم، تم تطوير وإصدارها بواسطة شركة تطوير الألعاب الشهير ” روكستار جيمز” وأول صدورها على منصات الألعاب كان في عام 2018 على بلاي ستيشن وإكس بوكس.

ثم صدرت نسخة الحاسوب الشخصي في عام 2019، وقد نالت اللعبة ترحيبا كبيرا من المختصين والجماهير ومواقع التقييم والمراجعة، والإشادة بالمستوى الراقي لجرافيكس ورسوميات اللعبة والمؤثرات الصوتية الرائعة، والتي تنقل اللاعب فيها إلى الانغماس في عالم اللعبة الافتراضي المشابه جدا للواقع.

واللعبة حصلت على العديد من الجوائز العالمية مثل جائزة أفضل سرد للقصة عام 2018، وأفضل موسيقى وأداء صوتي للممثلين، وتم ترشيح اللعبة لجوائز أخرى كثيرة كأفضل العاب الحركة والمغامرة نظرا لتميزها ودقة تطويرها وحبكتها الدرامية الممتعة والمستوى غير المسبوق لتفاصيل اللعبة ووجود الكثير من الشخصيات والمهمات المتنوعة والتي يستطيع اللاعب التفاعل معها في رحلته لتفادى الملل أثناء اللعب.

وتحكى اللعبة عن قصة بطلها ” آرثر مورغان” وهو شخص خارج عن القانون وعضو في عصابة ” فان دير ليند” وزعيمها “داتش”، وتحاول العصابة الهروب من مطاردات السلطات الحكومية لهل ومن مؤامرات العصابات الأخرى، في رحلة طويلة بغرض البقاء.

قصة لعبة ريد ديد ريدمبشن 2:

تدور القصة في عام 1899م، أي قبل 12 عاما من أحداث الجزء الأول للعبة، وخلال انتهاء حقبة الغرب الأمريكي المتوحش من الانتهاء والذى كان يتسم بكثرة العصابات والخرجين عن القانون، ومع تطور سلطات تنفيذ القانون يتم وضع اسم عصابة “داتش فان دير ليند” على قائمة المطلوبين للعدالة، نظرا لقيامها بممارسات إجرامية مخالفة للقانون.

وذات يوم خطط هذه العصابة لسرقة بنك موجود بمدينة “بلاك ووتر” ولكن هذه العملية باءت بالفشل وقامت سلطات تطبيق القانون من مطاردة عصابة “داتش فان دير” مما اضطرهم للهروب الى أطراف الشمال عبر البراري والمساحات الشاسعة الثلجية للاختباء من هذه المطاردات.

وبعد فترة من الاختباء في مناطق الشمال الثلجية، وجدت العصابة أن التعايش في هذه المنطقة صعب جدا نظرا للطقس الثلجي السيء وقلة الموارد اللازمة للمعيشة، فتم الاتفاق على الرحيل و النزول ناحية المناطق الأخرى الأصلح للمعيشة، وفى طريق الرحيل تصادف وجود احد المنازل التي يقتنها احدى العصابات الأخرى.

ووجود سيدة تستغيث بداخل هذا المنزل من ممارسات تلك العصابة ضدها وقتل زوجها، فتوجه عصابة داتش لهذا المنزل لاستكشاف الموضوع وإنقاذ السيدة، مما أدى الى حدوث تشابك بالأسلحة النارية بين العصابتين وانتهت بفوز عصابة داتش والذى علم بوجود مقر اخر لهذه العصابة، فذهبوا اليهم وقاتلوهم واستولوا منهم على مخططات جاهزة لسرقة قطار يحمل أموال خاص برجل أعمال شهير في المدينة اسمه ” كورنوال “، فخططوا للسطو على هذا القطار والاستيلاء على الأموال والممتلكات التي يحملها.

لتتوالى أحداث هجوم عصابة داتش على القطار والتي كادت أن تفشل لولا مهارة وقوة بطل اللعبة “آرثر مورغان” (وهو احد افراد عصابة داتش ) وزملاءه، فنجحت هذه المهمة، وبعد ذلك أراد أفراد العصابة الاستفادة من الأموال التي استولوا عليها من عملية القطار، وأرادوا الاستقرار والاختباء من سلطات العدالة، فأقاموا في منطقة تسمى ” Valentine” ولكن لم تستقر لهم الأمور طويلا فكانت هناك انقسامات شديدة بين أعضاء العصابة.

وسرعان ما وجدوا رجل الاعمال الثرى” كورنوال” الذين استولوا على أمواله في عملية سرقة القطار يرسل اليهم مجموعة من المجرمين لقتلهم، ولكن داتش وعصابته استطاعوا القضاء عليهم ورحلوا للإقامة في منطقة جديدة، وتتوالى الأحداث حول مطاردات واشتباكات مع العصابات الأخرى من ناحية ومحاولات الهروب من عملاء الشرطة الفيدرالية التي تطاردهم من ناحية أخرى، مستغلين المساحات والمناطق الشاسعة التي تتميز بها خريطة لعبة ” ريد ديد ريدمبشن 2″ الضخمة.

شخصيات لعبة ريد ديد ريدمبشن 2:

  • داتش فان دير ليند: هو من الشخصيات الرئيسية للعبة “ريد ديد ريدمبشن 2” بجزئيها 1&2، وهو زعيم عصابة ” فان دير ليند”، ولد عام 1855 من أصول انجليزية هولندية، وكان من صغره يحلم بالحرية والعيش باستقلالية، وكانت علاقته جيدة بالعصابات الأخرى، حتى حدث وقتل داش أخ زعيم احدى العصابات، والذي رد عليه بقتل حبيبته لتبدأ حرب العصابات الشرسة، وجدير بالذكر ان داتش وعصابته كانوا يقومون بسرقة الأغنياء لتوزيع الثروات على الفقراء.
  • “آرثر مورغان” وهو البطل الرئيسي للعبة، وهو عضو في عصابة ” داتش فان دير ليند” وهو من مواليد عام 1863، وكان يفضل حياة الجريمة الى ان اختاره داتش لينضم الى عصابته عام 1877، ليصبح آرثر من العناصر المحورية في العصابة، وركن الأساس في كل المغامرات التي خاضتها عصابة ” فان دير ليند”، الى أن توفى “آرثر” متأثرا بمرض السل عن عمر يناهز الـ 36 عاما.
  • “جون مارستون” هو رجل خارج عن القانون وعضو بعصابة ” فان دير ليند”، وكان يرتكب العديد من الجرائم الى أن اعتزل الاجرام بعد تفكك العصابة عام 1899 وأصبح تاجر مواشي، ولكن الشرطة تقوم بالبحث عنه ومعرفة مكانه واجبروه بالبحث عن زملائه السابقين بالعصابة مقابل حريته هو وعائلته.
  • “كورنوال” وهو رجل الأعمال الثرى والذي قامت عصابة ” داتش فان دير ليند” بالاستيلاء على أموالها التي كانت منقولة في القطار المسروق، مما دفعه للتخطيط للانتقام من العصابة وتفكيكها.

*وتوجد شخصيات عديدة باللعبة سواء من باقي أعضاء العصابة، او باقي الشخصيات الموجودة في اللعبة والذين ستتعرف عليهم وتتعامل معهم أثناء تقدمك في اللعب.

طريقة اللعب:

نمط اللعب في ريد ديد ريدمبشن 2 هو طراز العاب العالم المفتوح وتقمص الأدوار والتصويب بإطلاق النار، حيث ستلعب بواسطة شخصية البطل “آرثر مورغان” وتتحرك به أثناء اللعب سوآءا مترجلا أو راكبا على حصان، وتختا نمط اللعب المتوفر في اللعبة سواء تصبح من صائدي الجوائز أو من التجار أومن هواة الجمع والاقتناء وكذلك توجد مهمات باللعبة مختلفة ما بين تنفيذ مهمات للقتل بشراسة وبين أن تكون ممن سيقومون بنصرة الضعفاء ومساعدة المحتاجين.

وتتميز اللعبة بوجود تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، والتي تحول تجربة اللعب الى تجربة واقعية، عن طريق الأحداث العديدة باللعبة والتي تحاكى واقع الحياة الحقيقية، مثل تعاقب الليل والنهار وهطول العواصف الثلجية وفصل الربيع، كما يمكنك أيضا الاكل والشرب في اللعبة وينتج عنها اثار حقيقية تؤثر على قدرات الشخصية سواء بالإيجاب او السلب، ويمكنك النوم أيضا لتسريع مرور الوقت وإزالة الاجهاد عن بطل اللعبة، ويمكنك أيضا عمل تخصيص للشخصية من ناحية الأزياء والمظهر وغيرها من الأشياء التي تجعلك تنغمس في الواقع الافتراضي للعبة.

ومن الأشياء الممتعة في اللعبة هي إمكانية بناء المخيمات والعيش فيها واستخدامها كقواعد للانطلاق للمغامرات في جميع مناطق ساحة اللعبة، وتستخدم أيضا هذه المخيمات في زيادة قدرات الشخصية ومقابلة الشخصيات الأخرى في لعبة ريد ديد ريدمبشن 2، ويمكنك تخزين الحيوانات التي قمت باصطياده والاحتفاظ بها كتذكار ومقتنيات بالمخيمات.

ويمكنك التجول في مساحات خريطة اللعبة الشاسعة مستخدما الخيل الخاص بك، وتخوض به مع باقي زملائك في العصابة مواجهات ومغامرات مختلفة، وكذلك يوجد باللعبة نظام تصويب ممتاز بالأسلحة النارية والمسدسات، والتي تمكنك من اختيار أماكن الجسم المؤثرة سواء لمواجهة باقي مجرمي العصابات الأخرى أو في صيد الحيوانات التي تواجهك.

والتي ممكن تقوم ببيعها بعد اصطيادها وذلك في سبيل تحقيق المهمات المطلوبة منك في اللعبة، ويمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة في اللعبة، وأيضا ممارسة التجارة داخل اللعبة عن طريقة مقايضة المقتنيات التي بحوزتك ويمكن الشراء أيضا من باقي الأشخاص المحيطين بك في اللعبة وذلك للحصول على النقود اللازمة لزيادة قدراتك في اللعب، ويمكنك تحميل لعبة ريد ديد ريدمبشن 2 بشكل رسمي من منصة steam.

صور من داخل اللعبة

ريد ديد ريدمبشن 2 Red Dead Redemption
ريد ديد ريدمبشن 2 Red Dead Redemption

وختاما.. تعتبر لعبة Red Dead Redemption II من أنجح العاب العالم المفتوح والمغامرات في العالم، نظرا للتفاصيل الكثيرة المذهلة باللعبة والحبكة الدرامية للقصة والتي تشترك جميعا في تحقيق تجربة حقيقية ممتعة في اللعب بشكل يحاكى الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى