ألعابألعاب كمبيوتر

استكشف لعبة فورت نايت “Fortnite”

قصة لعبة فورت نايت

تدور أحداث لعبة “فورت نايت” في على كوكب الأرض، والذي يتعرض لكارثة عالمية مفاجأة تتمثل في حدوث عواصف عالمية رهيبة تتسبب في خراب وتدمير أغلب ما على الأرض واختفاء 98% من سكان الأرض، ولم يتبقى إلا عدد قليل جدا من السكان الذين يناضلون من أجل البقاء على قيد الحياة.

ثم تظهر جراء هذه الكوارث العالمية مخلوقات غريبة مرعبة تشبه كائنات الزومبى، فتقوم بمهاجمة من تبقى من سكان الأرض، مما يدفع القلة الناجية من التصدي لتلك الكائنات في ملحمة قتالية بهدف القضاء عليها وحماية أنفسهم من خطر الانقراض.

وتسمح ” فورت نايت” بالشخصيات المقاتلة الموجودة باللعبة من التصدي للكائنات المتوحشة، والانخراط في مواجهات عنيفة ونصب الكمائن والفخاخ، لحماية القلة الناجية من سكان الأرض، ويقوم أبطال اللعبة باستخدام الأسلحة النارية المتنوعة باللعبة، لقتال جميع الأهداف.

وتحقيق المهمات المطلوبة في اللعبة، والموضحة على خريطة اللعبة، ومع احراز اللاعب مزيدا من الأهداف يحصل على مكافآت في اللعبة تمكنه من تحسين قدراته القتالية ونوعية الأسلحة التي يستطيع استخدامها في الدفاع والهجوم.

طريقة لعب “فورت نايت”:

هي من العاب الفيديو من نوع البقاء والتصويب بمنظور الشخص الثالث، ويتوافر من اللعبة ثلاث إصدارات Modes تختلف باختلاف المهمات والأهداف والبيئة الرسومية لكل إصدار، ولكنها جميعا تتفق في نفس طريقة اللعب، وفيما يلي شرح للثلاثة إصدارات للعبة:-

(1) وضعية أو مود Fortnite Battle Royale:

وهي وضعية اللعب التي يقوم اللاعب فيها بالدخول في قتال ضد 100 من اللاعبين الآخرين في ساحة المعركة أو خريطة اللعبة، ويستطيع اللاعب اللعب بالنمط الفردي بمفرده أو في شكل فريق من أصدقائه يتكون من ثلاث أو أربعة لاعبين.

وتبدأ اللعبة بعملية إنزال لجميع اللاعبين من الحافة الطائرة فوق خريطة اللعبة، وينزل اللعبين بدون أسلحة في البداية وعند هبوطهم لأرض المعركة، يبدأ كل لاعب في رحلة البحث عن الأسلحة والمعدات والمركبات التي سيقوم باستخدامها في قتال باقي اللاعبين والتنقل في أرجاء أرض المعركة في محاولة للبقاء على قيد الحياة لأخر لحظة.

وتحيط بخريطة اللعب دائرة عبارة عن عاصفة سامة تبدأ في التقلص مما تتسبب في تقليل ساحة القتال على اللاعبين، بحيث اللعب الذي يتواجد خارج هذه الدائرة سيلقى حتفه نتيجة تضرره بسبب لدخوله في نطاق العاصفة السامة، وبالتالي تتقلص المنطقة الآمنة بالشكل الذي يجبر اللاعبين على المواجهات المباشرة وقتال بعضهم البعض، بحيث يفوز في نهاية اللعبة اللاعب أو الفريق الذي يبقى على قيد الحياة.

(2) وضعية أو مود Fortnite: Save the World:

وهي الوضعية التي يكون اللاعب فيها في حالة قتال مع الكائنات المتوحشة الموجودة فى البيئة المحيطة له، وهدفه هو حماية من تبقى من سكان العالم على قيد الحياة من هجوم كائنات الزومبى والوحوش التي تريد القضاء عليهم لإنهاء البشرية بالكامل، وذلك بعد الكوارث العالمية والعواصف السامة التي ضربت كوكب الأرض وتسببت في القضاء على 98% من البشرية.

ويأخذ اللاعب دور القائد ويقوم بقيادة السكان الناجين وتوجيهم للملاجئ لحمايتهم من العواصف السامة وكائنات الزومبى، ويتاح للاعب بعض العناصر التي يستخدمها في نصب الفخاخ والكمائن لتلك الكائنات وبناء الأسلحة اللازمة للدفاع عن باقي السكان، ويقوم اللعب بإتمام المهمات المطلوبة منه ليحصل على مكافآت تساعده على ترقية الشخصية التي يلعب بها لتحقيق مركز متقدم في اللعبة وتحسين نوعية الأسلحة التي يستخدمها.

(3) وضعية أو مود Fortnite Creative:

وهي الوضعية التي تسمى Sand Box والتي يتاح فيها للاعب الحرية الكاملة لممارسة اللعبة دون التقيد بأي مهمات أو أهداف، وهو مفهوم في الألعاب تشجع اللاعبين على الابداع دون التقيد بأي شروط وهدفه أن يقوم اللاعب باستكشاف الأهداف بل وتحديدها بنفسه.

(وهو المفهوم المرتبط بألعاب العالم المفتوح)، حيث يمكن أن يقوم بنشر أي عنصر في جزيرة اللعب الشخصية، وتخصيص ساحات للمعارك معينة أو تنظيم سباقات للقتال، وبناء المباني والحصون بأي شكل يرغب فيه، مستخدما الموارد المتوفرة والتي يقوم بتكسيرها وجمعها، كالأخشاب والحجارة والمعادن.

مزايا لعبة فورت نايت Fortnite:

  • لعبة فورت نايت من ألعاب البقاء والتصويب بالأسلحة النارية، حيث تم تصميم اللعبة بنمطBattle Royale ذو الشعبية الكبيرة بين عشاق تلك الأنواع من الألعاب مثل اللعبة الشهير بابجى BUPG.
  • مستوى الجرافيكس والرسوميات رائعة، وتزيد من متعة اللعب وإثراء تجربة المستخدم.
  • توجد تشكيلة كبيرة ومتنوعة من الأسلحة النارية كالرشاشات والمسدسات وال Shot Gun وأيضا قاذفات القنابل، وتتميز اللعبة بعمل تصنيف لونى لتلك الأسلحة حسب قوة نيرانها وتأثيرها القاتل، حيث يستطيع اللاعب بمعرفة لون الهالة المحيطة بالسلاح أن يتبين فاعليته، فمثلا اللون الرمادي يدل على ضعف تأثير السلاح، ولكن لون الهالة المحيطة البنفسجي تدل على القوة النيرانية الكبيرة للسلاح.
  • يوجد ثلاثة أنماط في اللعبة، تغطى رغبات واحتياجات كافة اللاعبين، مثل نمط Save the World والمخصص للعب الفردي ضد بيئة اللعبة، ونمط Battle Royale والمخصص لمنافسة اللاعب مع باقي اللاعبين المئة الاخرين وقتالهم، وأخير نمط Creative والمخصص لممارسة ابداع اللعب دون التقيد بأي شروط في اللعبة.
  • يتاح للاعب في جميع أنماط اللعبة، القيام بتكسير الهياكل الموجودة بساحة اللعب للحصول على الموارد والمواد اللازمة كالأخشاب والحجارة والمعادن، واستخدامها في بناء الحصون والهياكل أو أي بناء يرغب اللاعب في بنائه وفقا لرؤيته الشخصية دون التقيد بشروط معينة، وتمكينه من عمل تعديل في هياكل تلك الأبنية Edit لعمل أشكال أكثر تحديدا كالشبابيك والأبواب، وهي الميزة المتوافرة بالأساس في العاب العالم المفتوح الممتعة مثل لعبة ماين كرافت Minecraft الشهيرة.
  • واللعبة أيضا تنمى بعض المهارات الشخصية عند مستخدميها، كطرق التفكير الإستراتيجي ووضع الخطط التكتيكية لقتال الأعداء والبقاء حيا رغم المخاطر الكبيرة المحيطة في بيئة اللعبة، وكذلك تنمية التفكير الإبداعي والهندسي عند ممارسة بعض أنشطة اللعبة كأعمال تصميم وبناء الملاجئ والحصون.
  • بفضل نمط اللعب الجماعي الأون لاين المتوافر في اللعبة، تم عمل مسابقات ومنافسات عالمية باعتبارها احدى ألعاب الرياضة الإليكترونية ذات الشعبية الكبيرة، حيث تقام بطولة العالم لفورت نايت في مدينة نيويورك الأمريكية ويشارك فيها أكثر من 30 دولة، وتصل قيمة جوائز هذه البطولة نحو 30 مليون دولار عام 2019، وبذلك تصبح أضخم جوائز الرياضات E-Sport لألعاب الفيديو.

ويمكنك تحميلها من الموقع الرسمي من هنا

وختاما.. تعتبر لعبة فورت نايت Fortnite من أهم ألعاب الفيديو من نوع الـ Battle Royale أو ألعاب البقاء ذات الشعبية الضخمة في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى