TOP 10

أفضل 10 العاب للاجهزة الضعيفة ولكنها خرافية وعظيمة

نقدم لكن قائمة اقوى 10 العاب للاجهزة الضعيفة

ان ممارسة الألعاب الالكترونية من الأشياء الممتعة والمسلية، ولكن أحيانا قد تقف قوة أجهزتنا وإمكانيتها عائق أمام تشغيل بعض الألعاب الممتعة والتي قد تتطلب في بعض الأحيان مواصفات أجهزة باهظة الثمن لتشغيلها، وفى ظل الظروف الحالية من غلاء أجهزة الحاسوب المبالغ فيه، فقد جمعنا لك افضل 10 العاب للاجهزة الضعيفة فيديو ممتعة ومسلية يمكنك تحميلها وتشغيلها على أجهزة منخفضة المواصفات كما يلي:-

(1) لعبة Grand Theft Auto iv (GTA 4):

لعبة Grand Theft Auto iv (GTA 4)

وهى من العاب الفيديو المميزة ذات العالم المفتوح والأكشن، طورتها شركة روكستار، وهى لعبة ثلاثية الأبعاد، وتقع أحداث اللعبة في مدينة “ليبرتى سيتى” الخيالية والتي تشبه في الحقيقة مينة نيويورك، وتدور قصتها حول بطل اللعبة ” نيكو بيليك” وهو جندي سابق بالجيش والذى يأتي من صربيا، مهاجرا الى الولايات المتحدة الأمريكية بحثا عن الحلم الأمريكي.

ولكنه يصطدم بعالم العصابات والجريمة عند وصوله المدينة وينخرط معهم في مطاردات ومغامرات مليئة بالأكشن، واللعبة تلعب بمنظور الشخص الثالث وتعتبر من ألعاب اطلاق النار وقيادة السيارات، وتحتوى على تشكيلة واسعة من المركبات والسيارات التي يمكنك قيادتها والتجول بها في خريطة اللعبة أو استخدامها للهروب من مطارات الشرطة لك.

وأيضا تأتى اللعبة مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسلحة التي يمكنك استخدامها في تأدية مهامك والدفاع عن نفسك ضد عصابات المافيا الموجودة بالمدينة، وتتسم اللعبة بمستوى متميز من الجرافيكس عالي الجودة، حيث استخدمت الشركة المطورة محرك الألعاب “أوفوريا” والذكاء الاصطناعي لتطوير الحركات والاصطدامات في اللعبة وجعلها تحاكى الحركات في الحقيقة، مما يزيد من واقعية اللعبة ومتعتها.

(2) لعبة Call of Duty: Modern Warfare II:

لعبة Call of Duty: Modern Warfare II

وترجمتها بالعربي” لعبة نداء الواجب : لعبة الحرب الحديثة 2″ وهى من تطوير شركة Infinity Ward ، وهى من ألعاب التصويب وتلعب بمنظور الشخص الأول، وحققت اللعبة نجاحا وانتشارا كبيرا، وتضم 3 أقسام للعب وهم اللعب عبر الانترنت وطريقة المهمات ومود العمليات الخاصة.

وتدور أحداثها في خوض صراع عالمي شديد، ويطلب من اللعبين القتال بشكل شرس مستخدمين الأسلحة المتنوعة المتوافرة في اللعبة، في سبيل تحقيق المهمات والأهداف والتي يتم تميز المنجز منها بعلامة أسفل الشاشة للسماح للاعب بخوض المهمة التالية، وتتميز اللعبة باستخدام مطوريها لتقنيات الذكاء الاصطناعي يزيد من واقعية اللعبة مع نظام متطور للأسلحة، مما يوفر بيئة مبتكرة أثناء اللعب تزيد من متعة اللاعبين.

(3) لعبة Have a Nice Death:

لعبة Have a Nice Death

وهى من ألعاب الفيديو الثنائية الأبعاد، من انتاج شركة Magic Design، وتم تطويرها بصورة أفلام الأنيميشن بشكل متقن، وتدور قصتها حول شركة Death التي تقوم بتلقي طلبات الأرواح التي تتوفى لأسباب مختلفة، وتقوم الشركة وموظفيها بالتعامل مع هذه الطلبات بالشكل اللائق، ولكن يحدث خطأ أو خلل يؤدى لإطلاق كائنات شريرة مميتة تهاجم سكان الأرض وتقوم بإزهاق الكثير من الأرواح في وقت قصير، بشكل يفوق قدرة شركة Death على التعامل مع هذا الكم الكبير.

مما يضطره لمواجه هذه الكائنات الشريرة ومحاربتها لإعادة الأمور تحت السيطرة من جديد، واللعبة مليئة بالمرح والسخرية وتسلط الضوء على الحياة المملة لبعض موظفي الشركات، ومهمة اللعب في اللعبة هو قتال الوحوش الموجودة في كل مرحلة والبقاء حيا حتى نهاية المرحلة ومقابلة زعيم الوحوش وقتاله، وتتميز اللعبة مستوى متميز ومعبر من الرسوميات والجرافيكس مما يزيد من التسلية أثناء اللعب.

(4) لعبة Red Alert 3:

لعبة Red Alert 3

وهى من أشهر الألعاب الاستراتيجية الممتعة، وهى من انتاج شركة Electronic Arts (EA) الشهيرة، وفكرة اللعبة هو قيام اللعب باختيار دول يحارب من أجلها القوى الأخرى المعتدية، ويبدأ باختيار خريطة اللعب ويشرع في بناء قاعدته العسكرية، وتجهيزها بالدفاعات المختلفة وجمع الموارد لإنشاء تشكيلات القوات وأسلحتهم والتدريب لقتال الأعداء في الدول الأخرى.

وذلك بشن حرب عنيفة يستخدم فيها اللعب ذكائه الاستراتيجي والتكتيكي في تشكيل جيشه وكيفية الهجوم والدفاء للفوز في نهاية اللعبة على القوى الأخرى، وقد حصلت اللعبة على العديد من الجوائز بفضل التقنيات الحديثة التي تحتوى عليها، وتتميز اللعبة بتعدد الجيوش التي يمكنك الاختيار بينها، وأيضا تحتوى اللعبة على الكثير من خرائط ساحات اللعب مما يعطى تنوع رائع بعيدا عن ملل التكرار، ومكن اللعب فرديا ضد الكمبيوتر أو اللعب جماعيا مع الاخرين.

(5) لعبة GTA San Andreas:

لعبة GTA San Andreas:

وهى أكثر النسخ شعبية في سلسلة لعبة Grand Theft Auto وهى من اصدار شركة روكستار، وهى من ألعاب مغامرات العالم المفتوح والأكشن وقيادة السيارات، وتقع أحداثها في مدينة خيالية وهى “سان أندرياس” والمبنية بنفس نمط مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وتدور أحداثها حول بطل اللعبة كارل واختصاره CJ ، والذى يعود للمدينة بعد علمه مقتل والدته، باحثا عن المتسبب.

ويقع ضحية ابتزاز لضباط شركة فاسدين، يستغلونه لتأدية مهام غير مشروعة لحسابهم، وتتوالى الأحداث والمطاردات باللعبة بين بطل اللعبة ورجال العصابات من ناحية ومطاردة الشرطة له من ناحية أخرى، وتحتوى اللعبة على تشكيلة واسعة من السيارات التي يمكنك استخدامها في التجول بين شوارع اللعبة، وأيضا توجد ترسانة من الأسلحة النارية المتنوعة التي يمكنك استخدامها في المطاردات، وتعتبر اللعبة من أشهر ألعاب الأكشن والتي تتميز بخرطة لعب واسعة وممتعة يمكنك التجول والاستمتاع بمعالمها الكثيرةوتعتبر من افضل العاب للاجهزة الضعيفة.

(6) لعبة The Godfather:

لعبة The Godfather

وهى من ألعاب العالم المفتوح والمغامرات وألعاب الأكشن، تم تطويرها بواسطة شركة إالكترونيك آرتس، وقصة اللعبة تحكى عن عصابات المافيا القديمة التي كانت تسيطر على المدينة وتستغل سكانها في نشاطها المريب في تجارة الممنوعات، ولكن يتصدى لهم ضابط شرطة (بطل اللعب) ويفسد عليهم تجارتهم الغير مشروعة.

مما يدفعهم لإيذاء زوجة الشرطي وابنه، فيقوم الضابط بالاستقالة من عمله والتفرع للانتقام من العصابة، وتدور أحداث اللعبة حول المطاردات والمغامرات التي بين الضابط والعصابة في شوارع المدينة، ويتم تبادل اطلاق النار بينهم بأسلحة مختلفة، وتتميز اللعبة بتعدد مستوياتها بشكل بعيد يبعدك عن الملل والتكرار، وكذلك الحبكة الدرامية الشيقة لقصة اللعبة، وهى تشبه سلسلة العاب GTA.

(7) لعبة Mafia 2:

لعبة Mafia 2

وهى من ألعاب الأكشن والمطاردات واطلاق النار، ويتم اللعب فيها بمنظور الشخص الثالث، وتتسم اللعبة بمستوى عالي من الجرافيكس والمؤثرات الصوتية ، فضلا عن قصة اللعبة الشيقة والتي تدور حول عالم رجال المافيا، وتدور احداثها حول بطل اللعبة والتي يقوم بعملية سرقة متجر مجوهرات، الا ان العملية تفشل ويتم القبض عليه، ويتم تخييره من جانب الشرطة بين السجن او ان يتم تجنيده في الجيش ليشارك في حروب الحرب العالمية الثانية.

التي كانت دائرة وقتها، فيختار التجنيد، ليعود بعد ذلك لمدينته مرة أخرى وينخرط في عالم المافيا، واللعبة تحتوى على تشكيلة كبيرة من السيارات الكلاسيكية والخاصة بتلك الحقبة، ويمكن لبطل اللعبة قيادتها واستخدامها في التجول والمطاردات، فضلا عن وجود مجموعة كبيرة من الأسلحة النارية والتي تعود لفترة الحرب العالمية الثانية، والتي يتم استخدامها في الحروب الدائرة بين اللعب وعصابات المافيا، وتتميز اللعبة بالتشويق والمتعة مع سهولة اللعب وجيدة بالنسبة لـ العاب للاجهزة الضعيفة.

(8) لعبة The Amazing Spider Man II:

لعبة The Amazing Spider Man I:

وهى من ألعاب المغامرات وتدور في عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد لمدينة تشبه مانهاتن الأمريكية، يغلب عليه طابع الشرور والاجرام نتيجة انتشار عمليات السرقة والعنف في أنحاء المدينة والتهديد الشديد لسكانها من قبل الأشرار، مما يدفع لشخصية اللعبة سبايدر مان إلى التصدي للمجرمين الأشرار والدفاع عن سكان المدينة من اعتداءاتهم المتكررة، وقد تم اطلاق اللعبة عام 2014.

وتتسم بالواقعية ودقة الرسوميات الممتعة التي تتميز بها اللعبة، ويتم اللعب بطريقة تأدية المهمات التي تدور حول حماية سكان المدينة من الاعتداءات المتنوعة عليهم من الأشرار، وكلما تنهى مهمة يتم زيادة قدراتك القتالية وتتأهل للمستوى التالي بشكل تدريجي، ويتم القتال باستخدام أسلوب الالتحام الجسدي فقط وخيوط العنكبوت التي يطلقها بالإضافة بالحركات والمهارات الخارقة لـ سبايدر مان.

(9) لعبة Blur:

لعبة Blur

وهى من ألعاب سباقات السيارات، وتشبه في فكرتها لعبة Need for Speed الشهيرة، وتدور اللعبة حول دخولك في سباق خطير للسيارات، وتنقسم اللعبة الى 9 اقسام للعب وكل قسم عبارة عن مدينة مختلفة ذات مضمار للسباق مميز عن غيرها، وأنماط اللعب أربعة، الأول هو نمط Check point Run وهى سباق مع الزمن وعليك كسر الرقم القياسي لأقل زمن لإنهاء السباق بنجاح.

أما النمط الثاني فهو سباق ال Destruction ومهمتك هي تدمير أكبر قدر من السارات في مضمار السباق، والنمط الثالث هو Rival Run وهو التنافس مع أمهر سابق في المدينة والتغلب عليه، وهى تحتاج لمهارات عالية لصعوبة النمط، أما النمط الأخير فهو السباق المعتاد مع السائقين الاخرين للفوز بأحد المراكز الثلاثة في السباق، واللعبة مسلية جدا نظرا لتنوع ساحات اللعب واختلاف مستويات اللعبة المليئة بالتشويق والأجواء الحماسية.

(10) لعبة Alan Wake:

لعبة Alan Wake

وهى من ألعاب الرعب والأكشن، وتدور أحداث اللعبة حول البطل وهو كاتب يعانى من ضغوط نفسية، ويذهب لقضاء عطلة مع زوجته، الا انه يواجه خيالات يظن انها تريد قتله، وفى يوم يستيقظ على صرخ زوجته ليجد قوة مجهولة تسحبها ناحية البحير وتختفى، ليبدأ مغامراته في رحلة البحث عن زوجته المخطوفة.

وطريقة اللعب تتم بواسطة منظور الشخص الثالث داخل مدينة خيالية تدور احداث اللعبة في انحائها المختلفة كالغابة والمزرعة وغيرها من الأماكن المجهولة، بحثا عن زوجته وقيامه بمحاربة كائنات الظلام المجهولة مستخدما أسلحة نارية متنوعة، ويلاحظ دقة التصويب النيرانى التي تتميز بها اللعبة، واللعبة يتم لعبها بشكل فردى وتتميز بالجواء الممتعة والمرعبة في نفس الوقت بفضل دقة الجرافيكس المعبرة والمؤثرات الصوتية المخيفة.

وفى الختام.. كان ذلك استعراض لأشهر العالم الفيديو الشيقة، التي يمكنك تحميلها ولعبها على أجهزة الكمبيوتر ذات الإمكانيات المحدودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى