أخبارأخبار التكنولوجيا

تعرف على سعر ومواصفات “آيفون 15 برو ماكس” الجديد

أحدث إصدارات أبل تعرف على سعر ومواصفات “iPhone 15 Pro Max” الجديد

موبايل آيفون 15 برو ماكس” بالإنجليزية iPhone 15 Pro Max” هو عبارة عن أحدث اصدارات سلسلة من الهواتف الذكية التي طورتها وأنتجتها شركة أبل Apple الأمريكية، وكانت البداية في يناير 2007 عندما قام المدير التنفيذي لشركة أبل ” ستيف جوبز ” بالإعلان عن أول جهاز آيفون تطلقه شركة أبل في مؤتمرها السنوي ليتوالى بعد ذلك إصدارات جديدة ل الآيفون بشكل سنوي، وكان يتميز الآيفون بواجهة مستخدم قائمة على شاشة اللمس حيث كان ذلك وقتها تقنية ثورية كانت أبل رائدة فيها.

وشركة آبل هي من شركات التقنية الأمريكية المتعددة الجنسيات، وهي متخصصة في المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية، والبرمجيات والخدمات عبر الإنترنت، ومقرها موجود بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم من حيث الإيرادات الخيالية التي تحققها، وتستحوذ على حصة كبيرة في سوق الـ Luxury Products أو المنتجات الفاخرة.

وقد تأسست الشركة في عام 1976 على يد ستيف جوبز وشريكين آخرين، وكانت تهدف في البداية الى تطوير وبيع الحاسبات الشخصية، وبعد التأسيس بسنة أصبح حاسبها آبل2 من أكثر الحواسيب الشخصية مبيعا في العالم، ومع الوقت استمرت شركة آبل في تحقيق نجاحات متتالية بفضل ابتكاراتها المبهرة، مثل تطوير نظام تشغيل متميز خاص بأجهزتها أبل ماكنتوش الذى تميز بواجهات رسومية مبتكرة ومبهرة في ذلك الوقت.

وبعد ذلك وبسبب المنافسة الشرسة مع شركة مايكروسوفت ومنتجاتها، قامت بشركة آبل بتطوير استراتيجيتها عن طريق تطوير منتجات أخرى مربحة وهى آي ماك، وآيبود، وآيباد والآيفون، لتصبح شركة آبل أول شركة أمريكية تزيد قيمتها عن تريليون دولار عام 2018 ، وفى عام 2022 تعدت قيمتها السوقية 3 تريليون دولار، لتتصدر شركة آبل العالم باعتبارها من أغلى العلامات التجارية في التاريخ.

وتعمل هواتف آيفون بنظام تشغيل خاص بشركة آبل وهو أي أو إس IOS ويعتبر ثاني أكبر نظامان لتشغيل للهواتف في العالم بعد أندرويد، وبظهور الجيل الأول للآيفون مثل ذلك تغيير جذريا لقواعد اللعبة Game Changer في سوق الهواتف الذكية، بما تميز به وقتها بشاشة اللمس الرئيسية الكبيرة، والكاميرا المتميزة وإمكانية تصوير الفيديوهات والصور الثابتة باحترافية عالية، مع توفير نسبة أمان عالية للهاتف تميزه عن غيره من الهواتف الأخرى.

ومع تتابع ظهور الإصدارات المختلفة من آيفون، وحزم التطويرات والتحديثات التي تطرأ على كل جيل بشكل يميزه عما سبق، أصبح لآيفون مجتمع كبير من عشاق هذه الهواتف من أبل، وأصبحوا متحمسين في تتبع أخبار ومواعيد نزول الإصدارات الجديدة من آيفون، للاستمتاع بالمفاجآت والتطويرات الجديدة والتي تضيفها شركة آبل على هواتفها في كل إصدار حديث.

**وقد تم الإعلان الرسمي أخيرا منذ فترة عن موعد نزول أحدث إصدارات أبل من هاتفها المميز وهو آيفون 15 برو ماكس والذي يتوقع نزوله في شهر سبتمبر عام 2023 والذي يتوقع أن يحتوي على الكثير من التحديثات والمفاجآت الشيقة.

سعر ومواصفات ايفون 15 برو ماكس iPhone 15 Pro Max

وفيما يلي عرض للمواصفات الجديدة التي يتوقع أن يأتي بها آيفون 15 برو ماكس:

  • يتوقع أن تتخلى آبل عن منفذ الشحن الـ USB النوع “لايتينينج Lightning”، ليصبح منفذ USB Type C وذلك بفضل اشتراطات الاتحاد الأوروبي والتي تشترط على كل الجوالات داخل الاتحاد بداية من عام 2024 أن تحتوي على منفذ USB Type C،” وهو اتجاه يتوقع أن تحذوا السعودية مثله في الأجهزة التي تباع بالسوق السعودي”، وهي ميزة يرحب بها مستخدمي الآيفون والذين يستخدمون أجهزة أخرى تدعم الشاحن USB C حيث ستوفر عليهم عناء شراء وحمل شاحن مخصص للآيفون، بالتالي يأملون في أن توفر آبل نفس الخاصية في الدول خارج الإتحاد الأوربي أيضا.
  • يتوقع تغيير خامة الإطار الجديد لهاتف آيفون والذي يحيط بالحواف الجانبية للموبايل، والذي كان يصنع من خامة الإستانلس ستيل، والذي كان يدل على فخامة التصنيع وقوته، ولكن الأخبار تشير الى أن الإصدار الجديد آيفون 15 برو ماكس ستكون خامة الحواف من مادة التيتانيوم كالمستخدم مع جسم ساعات آبل المميزة، وهو معروف بمزاياه العديدة حيث يتسم بالقوة ومقاومة الصدمات مع ميزة الوزن الخفيف، وأيضا مقاومته العالية لعوامل التأثير كالعرق والمياه وبالتالي يقوم التآكل بالتالي سيحافظ على لونه لفترة أطول.
  • التغيير أيضا سيطال زر الباور في الآيفون أو Action Button، حيث سيتم إضافة خيارات أكثر يتحكم فيها بواسطة هذا الزر، حيث سيتم استخدامه كاختصار Shortcut Button، لتشغيل أوامر مختلفة موجودة بالجهاز، وهو بالتأكيد شيء جيد لتسهيل الاستخدام في وقت أقل.
  • تقليل مساحة الأطراف والحواف للشاشة لتصبح Ultra thinner display، بحيث ستكون حواف الشاشة أقل بكثير من شاشات الإصدار الحالية، بل وأقل من جميع أنواع الهواتف الأخرى أيضا، وهي ميزة بالتأكيد رائعة حيث سينعكس ذلك على شكل جمالي أكثر للهاتف مع زيادة في المساحة المرئية والغالية من الشاشة لمشاهدة أكثر راحة ومتعة.
  • ومن المنتظر تغييره أيضا في الإصدار الجديد هو بطارية الهاتف، حيث وفقا لبعض المصادر فقد زادت سعة البطارية بنسبة 10% عن بطاريات الهواتف الحالية، وهي أكيد ميزة يتلهف عليها مستخدمي الآيفون، حيث إنهم يواجهون مشكلة عامة في سعة البطارية التي لا تكفى استخدامهم على مدار اليوم، مما يضطرهم لحمل شاحن آيفون معهم في كل مكان لتكرار عمليات الشحن.
  • التغيير أيضا سيشمل التخلص من زر كتم الصوت Mute Button، ويستنتج من هذا التغيير أن آبل اكتشفت مشاكل يسببها هذا الزر للمستخدمين ففضلت الغاءه لتحسين تجربة المستخدم.
  • المعالج الجديد الذي سيتضمنه آيفون 15 برو ماكس هو A17 Bionic وهو أقوى معالجات آبل أداء حتى الآن، حيث سيبنى على معمارية 3 Nano Meter ويعتبر أول معالج في العالم يأتي بهذه المعمارية، والتي ستنعكس إيجابيا على سرعة المعالج وأداءه، وتوفير أكثر لإمكانيات البطارية بحوالي 30% أقل من البطاريات السابقة، مما يمكنه من تشغيل التطبيقات الضخمة والألعاب الكبيرة بسلاسة أكثر.
  • ومن التغيرات الجيدة جدا، والتي ستجريها آبل على آيفون 15 برو ماكس الجديد هي الرامات RAMs، حيث ستصبع 8 جيجابايت بدلا من 6 جيجابايت في الإصدارات السابقة، وذلك التغيير المصحوب بالمعالج القوى الجديد سينهى مشاكل الهاتف في حدوث أي تعليق أثناء استعماله في التطبيقات الكثيرة المختلفة، مما يحسن من تجربة المستخدم بشكل كبير.
  • إضافة خاصية البيرسكوب Periscope في الكاميرات الخاصة بالإصدار الجديد، وهو ما يحسن من خاصية التقريب لصور الكاميرا وإعطاء تقريب بواسطة أوبتكال زووم Optical Zoom وليس ديجيتال زوم مما يحن من جودة الصور الملتقطة على مسافات بعيدة، وكذلك تطوير أداء الكاميرات الجديد بشكل عام لجعل تجربة التقاط الصور والفيديو بكاميرا آيفون من اللحظات الممتعة.
  • السعر الجديد لـ آيفون 15 برو ماكس، وهو للأسف من التغييرات الجديدة الغير مرغوب فيها حيث يتوقع أن يزيد سعر الآيفون الجديد عن 1200 دولار.

وختاما.. لا شك أن نزول أحدث إصدارات آبل آيفون 15 برو ماكس، هو من اللحظات الشيقة والمثيرة لكل عشاق الآيفون، حيث ينتظرون بشغف بالغ المفاجآت الجديدة التي اعتادوا عليها من عملاق التقنية آبل في كل اصدار جديد والتي تهدف من ورائه زيادة رفاهية ومتعة مستخدمين منتجاتها على أقصى حد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى