ألعاب كمبيوترألعاب موبايل

لعبة Gta Vice City للهاتف والكومبيوتر (جاتا 7 الاصلية)

لعبة gta vice city او جاتا 7 الاصلية

قراند ثفت أوتو “فايس سيتي” او جاتا 7 الأصلية، أو بالإنجليزية لعبة GTA VICE CITY Grand Theft Auto: Vice City، هي من أنجح ألعاب العالم المفتوح والمغامرات وحرب العصابات، وطريقة اللعب عن طريق منظور الشخص الثالث وتتميز اللعبة بنمط إطلاق النار وقيادة السيارات والمطاردات.

تم تطوير اللعبة واصدارها بواسطة شركة “Rockstar” المتخصصة في صناعة ألعاب الفيديو جيمز عام 2001، وهي احدى إصدارات سلسلة GTA الشهيرة، حيث جاءت بعد قراند ثفت أوتو 3، وجاء بعدها جراند سان أندرياس.

وهذا الإصدار من اللعبة لا تحتاج لموارد وامكانيات قوية للأجهزة اللازمة لتشغيلها، لذلك يمكنك تحميل وتنزيل لعبة جاتا فايس سيتى على موبايل الاندرويد ومعظم أجهزة الكمبيوتر والجوال، وقد احتلت اللعبة مركز متقدم كأفضل ألعاب العالم المفتوح والمطاردات مبيعا في العالم، قبل ظهور GTA San Andreas وقراند ثفت 5.

وتدور أحداث لعبة GTA VICE CITY في فترة الثمانينات وبالتحديد عام 1986، مستلهمة نمط الحياة الأمريكية خلال الفترة من نوعية وتصاميم الملابس السائدة وقتها وأنواع السيارات آنذاك، في مدينة “فايس سيتي” الخيالية والمبنية على طراز مدينة ميامي في ولاية فلوريدا الأمريكية، وقد استلهمت أيضا اللعبة الكثير من احداثها من الأفلام والمسلسلات المشهورة خلال فترة الثمانينات مثل مسلس “ميامى فايس”.

قصة لعبة GTA VICE CITY:

GTA VICE CITY

حول بطل اللعبة والشخصية الرسمية لها الذي يدعى ” تومي فيرسيتى”، وهو قاتل مأجور يعمل لحساب المافيا، في البداية كان “تومي” من سكان مدينة “ليبرتي سيتي” الخيالية والتي تشبه كثيرا مدينة نيويورك، قبل أحداث اللعبة وانتقاله لمدينة “فايس سيتي”.

حيث كان تومي عضوا مميزا في عصابة ” سوني فرويلي” وكانت مهارته وقوته وشهرته تزداد مع الوقت، للدرجة التي أحس فيها زعيم العصابة “سوني” انه أصبح يمثل تهديدا له وخشى من طموحه الزائد ليحتل مكانه في العصابة، فخطط سوني للتخلص من “تومي” عن طريق ارساله لمهمة قتل شخص ما، ولكن لم يدري تومي أن هذه المهمة عبارة عن كمين مخطط لقتله هو شخصيا.

وعند وصول تومي لموقع تنفيذ المهمة يفاجأ بمجموعة من المجرمين عددهم احدى عشر شخصا في انتظاره لقتله، الا ان تومي يتمكن من قتل كل هؤلاء المجرمين ويخرج من الكمين حيا، الا ان الشرطة وصلت وقبضت على تومي وقامت بإيداعه السجن، وحتى الان لم يكن تومي متأكدا من خيانة سوني له لدرجة ان الشرطة قامت بالتفاوض معه ووضعه في اختيار.

اما التعاون معهم لكشف العصابات وزعماؤهم مثل سوني وعصابته واما تنفيذ حكم الإعدام عليه، ولكن تومي رفض التعاون مع الشرطة لفضح اسرار العصابة، فتم الحكم بالإعدام عليه، هنا زعيم العصابة ” سوني فرويلى” يتدخل في القضية خوفا من ان يضعف تومي ويقوم بإفشاء اسراره خوفا من الاعدام.

فعقد سوني صفقات مع الشرطة مستغلا نفوذه واستطاع بها تخفيف حكم الإعدام على تومي لتصبح السجن خمسة عشر عاما فقط، لتبدأ قصة اللعبة واحداثها بعد الافراج عن تومي ويخرج بحثا عن الشخص الذي دبر له الكمين وادخله للسجن، هنا يجتمع سوني مع أعضاء العصابة للتحدث عن كيفية ابعاد تومي عن مدينة ليبرتى سيتي وارساله لمدينة فايس سيتي لممارسة نشاطهم في تجارة الممنوعات.

وتجنب انتقام تومي منهم، وبالفعل يرسل تومي لمدينة فايس سيتي ومعه مبلغ من المال لاستخدامه في شراء الممنوعات والتجارة بها حيث كان ذلك ممنوعا في مدينة ليبرتى سيتي، وعند ذهاب تومي لعقد صفقة الممنوعات مصطحبا المحامي “كيني روزنبرق” الذي قابله في مدينة فايس سيتي.

وجهز لصفقة شراء الممنوعات، الا ان تومي يفاجأ اثناء عقد هذه الصفقة بهجوم من عصابة مجهولة عليهم وقتل اخوات سوني الذين كانوا مرافقين لتومي في الصفقة وسرقة المال والبضاعة، ويتمكن تومي مع كيني من الهرب، لتبدأ رحلته الصعبة في المدينة للبحث عن المتسبب في هذا الهجوم واستعادة الأموال.

وهنا يقوم تومي برحلة لبناء عصابته الخاصة وكسب الأموال من تجارة الممنوعات والسيطرة على مدينة فايس سيتي بأكملها، لتدور بينهم مطاردات وجرائم وقتال لبناء امبراطوريته الاجرامية الجديدة، والتحكم في تجارة الممنوعات وازاحة باقي العصابات في المدينة والهروب من مطارات الشرطة.

طريقة لعب جاتا 7:

في البداية عليك التعرف على أساسيات التحكم في شخصية اللعب، وكيف يجرى ويمشي ويستلقى ويغوص، ثم التعرف على خريطة اللعبة وأماكن وجود المهمات بها لتأديتها، لزيادة مستواك باللعبة والمزايا التي تحصل عليها، وكذلك استخدام الأسلحة وكيفية التصويب بها لإتقانها واستخدامها في الدفاع عن نفسك ضد هجوم مجرمين العصابات الاخرين، ويمكنك أيضا اللعب أونلاين.

مزايا لعبة GTA VICE CITY:

  • اللعبة تتمتع برسوميات وجرافيكس رائعة وتقنيات الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد بالمقارنة لوقت إصدارها في بداية الالفية، والوانها الزاهية تجعلك تنغمس في الواقع الافتراضي للعبة والتي تجعلك تستمتع اثناء اللعب.
  • يمكن تشغيل اللعبة على جوالات الاندرويد بسهولة وجميع الموبايلات الذكية، وأجهزة الكمبيوتر العادية، حيث لا تحتاج اللعبة لموارد متقدمة لتشغيلها.
  • تسمح بيئة اللعبة المفتوحة والغير خطية للاعب باستكشاف أماكن خريطة اللعب والتجول بها بحرية، دون التقيد بتأدية المهمات والتي يمكن أن يؤديها في وقت فراغه.
  • توجد باللعبة تشكيلة واسعة من سيارات فترة الثمانينات، والتي يمكنك قيادتها وتشغيل راديو السيارة والاستمتاع بالموسيقى بها واستخدامها في المطاردات والتجول بالمدينة، وأيضا يمكنك قيادة الدراجات البخارية وطائرات الهليكوبتر والقوارب البحرية.
  • اللعبة مصنفة لجميع الاعمار، فيمكن لأي شخص تعدى عمر السبعة عشر لعبها والتمتع بأحداثها.
  • اللعبة بها أماكن شيقة في خريطة اللعب، ويمكن التمتع بزيارتها واستكشاف معالمها المثيرة التي تشبه مدينة ميامى الجميلة في الحقيقة، سواء مستخدما السيارات او مشيا على الاقدام.
  • تتسم اللعبة بالحبكة الدرامية المميزة، والتي تجعلك تعيش أحداثها بشكل أكثر واقعية خصوصا مع الاحداث الدرامية التي تحدث لبطل اللعبة “تومى فيرسيتى” وتجعلك تتعاطف معه.
  • توجد الكثير من المهمات باللعبة، والتي يتعين على اللاعب اتمامها للحصول على المكافآت وتطوير ادائه في اللعبة وترقية معداته وأسلحته باللعبة.
  • توجد مجموعة واسعة من الأسلحة المختلفة مثل المسدسات والأسلحة الالية والرشاشات وقاذفات اللهب، واستخدامها في قتالك لعصابات ومجرمين المدينة.
  • تم اصلاح نظام القتال في اللعبة، لتمكين اللعب من استهداف الأعداء بشكل ذكي بعيدا عن المارة، وكذلك استخدام المهارات الجسدية في القتال المباشر بالأيدي.

صور من داخل اللعبة

gta vice city
gta vice city
gta vice city

وفى نهاية المقال.. نجد ان لعبة جراند ثفت أوتو “فايس سيتي” الأصلية كما يسميها البعض، من أوائل العاب الحركة والمغامرات والعالم المفتوح والأكثر شهرة بين اللاعبين، حيث يحسون بالحنين لذكريات الماضي اثناء لعبها متذكرين فترة بدايات لعبها، لذلك ليس هناك شك في انها احتلت لسنوات طويلة أفضل المبيعات لألعاب الحركة والاكشن على مستوى العالم.

تحميل للموبايل من هنا

تحميل للكومبيوتر من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى