TOP 10

اضخم 10 خرائط للالعاب | مساحات هائلة ستدهشك

اكبر واضخم 10 خرائط ألعاب فيديو في التاريخ

أهم ما يميز ألعاب العالم المفتوح، هي الخرائط الضخمة لهذه الألعاب بما تحتويها من أماكن وتضاريس تثرى اللعبة، وتثير فضول اللاعبين لاستكشاف تلك الخرائط والأماكن المتنوعة بما تحتويه بداخلها من منازل ومتاجر ومتاحف كالموجودة في خرائط لعبة قراند ثفت أوتو 5.

حيث ان بعض الخرائط تضاهى مساحات مدن و دول في العالم الحقيقي، بل هناك لعبة “ماين كرافت” مساحة خرائطها تفوق مساحة كوكب الأرض عدة مرات، وقد استفادت العاب العالم المفتوح من تطور الموارد الخاصة بالأجهزة الالكترونية ووحدات التخزين الكبيرة والخوارزميات والذكاء الاصطناعي أفضل استفادة، مما مكنها من بناء خرائط مترامية الأطراف وغنية بالتفاصيل الشيقة.

وفيما يلى استعراض لأشهر 10 ألعاب العالم المفتوح والتي تحتوى على اضخم 10 خرائط للالعاب في التاريخ من الأصغر مرورا للأضخم:

(10) لعبة Just Cause 3:

خريطة لعبة Just Cause 3:

هي من ألعاب الأكشن والعالم المفتوح، صدرت عام 2015 وهى من تطوير شركة Avalanche Studios، وتدور أحداثها في جزيرة خيالية اسمها”Medici” بالبحر المتوسط، عندما يعود بطل اللعبة ” ريكو” الى موطنه يجد ثورة ضد الدكتاتور الشرير الذى قام بالسيطرة على الجزيرة ويسعى للسيطرة على العالم بأكمله.

فينضم ريكو لأصدقائه الثوار لمحاربة هذا الشرير، تبدو قصة هذه اللعبة سهلة ولكن عند لعبها ستفاجأ بالمساحة الضخمة لخريطة اللعب والتي تبلغ مساحتها حوالى 1036 كيلومتر مربع وهى عبارة عن أرخبيل طبيعي للجزيرة ملئ بالغابات والمساحات الخضراء والسواحل الرملية والتي تشبه جزر صقلية واليونان كما صرح الأستوديو الذى طور اللعبة.

(9) لعبة Asheron’s Call:

خريطة لعبة لعبة Asheron’s Call

وهى لعبة خيالية و تقمص أدوار كثيفة اللاعبين على الأون لاين والأكشن، تم تطويرها بواسطة Turbine Entertainment Software عام 2004 وتم وضع خرائط هذه اللعبة في جزيرة Dereth الضخمة والموجودة على الكوكب الخيالي Auberean ويتم اللعب عليها في عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد يمكن أن يستوعب ويستضيف الاف الاعبين.

وطريقة اللعب هي أن يقوم اللاعب بإنشاء شخصية له باللعبة “أفاتار” ويقوم بعمل تخصيص لها من حيث القوة والسرعة وتحديد نمط القتال الخاص بها لمقاتلة الوحوش وتنفيذ المهام الموجودة باللعبة، ومساحة خريطة اللعبة كبيرة وتبلغ 1295 كيلومتر مربع.

(8) لعبة Test Drive Unlimited:

خريطة لعبة Test Drive Unlimited

وهي من ألعاب الفيديو الخاصة بسباق السيارات، تم إصدارها عام 2006، وهي من ألعاب العالم المفتوح للمنافسة مع السائقين الاخرين، وتحتوى على سيارات متميزة جدا مع إمكانية التخصيص المتطور للسيارات للحصول على سيارة الأحلام، وهى من أجمل العاب سباق السيارات لما تتميز به من رسوميات وجرافيكس عالية الدقة وطريقة لعبها تسبب الإدمان من المتعة الموجودة فيها، وخريطة السباق لهذه اللعبة ضخمة جدا فهي تبلغ حوالى 1600 كيلو متر من الطرق ومسارات السباق الشيقة.

(7) لعبة The Crew:

خريطة لعبة The Crew

هي شبيهة بلعبة Need For Speed وهي من ألعاب الحركة وسباق السيارات والعالم المفتوح، وتتميز بنمط تعدد اللاعبين على الانترنت، حيث تأخذك أنت وأصدقائك في رحلة ممتعة مليئة بالتشويق والمخاطر والمنافسة، في أماكن مفتوحة وخلابة موجودة بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تقدم هذه اللعبة مفهوم جديد لألعاب سباق السيارات، ومساحات مضمار السباق بالعبة فعلا ضخم حيث يبلغ حوالي 5000 كيلومتر من المساحات الخلابة والتضاريس الشيقة.

(6) لعبة FUEL:

خريطة لعبة FUEL

وهى من ألعاب سباقات السيارات والعالم المفتوح بنمط نهاية العالم، تم تطويرها بواسطة Asobo Studio عام 2009 ، وتحكى عن قصة تعرض الأرض لظاهرة الاحتباس الحرارى المخيفة وغيرها من الكوارث الطبيعية، ويقوم الناجين من المناطق المنكوبة بالتنقل بالسارات في سباق للبحث عن أماكن جديدة للحياة.

ويقومون بالقتال والمنافسة فيما بينهم من أجل الحصول على لترات زيادة من الوقود تمكنهم من تكملة السباق للنجاة بحياتهم من الكوارث البيئية المحيطة ، وقد حازت هذه اللعبة على عدة جوائز نظرا لضخامة مساحة خرائط اللعبة والتي تبلغ حوالى 14,400 كيلومتر مربع.

(5) لعبة Guild Wars Nightfall:

خريطة لعبة Guild Wars Nightfall

وهذه اللعبة من ألعاب الخيال والأساطير، وهي لعبة الأكشن وتقمص الأدوار من نمط اللاعبين المتعددين من خلال العالم المفتوح للعبة، من انتاج شركة ArenaNet عام 2006، وطريقة اللعب هو أن تقوم باختيار الشخصية التي تقاتل بها الوحوش والمتنافسين الاخرين.

ولكل شخصية في اللعبة سمات قتالية مميزة لها وأسلحة مختلفة تقاتل بها الوحوش في مساحات اللعب المختلفة من الصحاري والبراري والقلاع، فعندما يهبط الليل فلابد أن تقاتل للبقاء على قيد الحياة ودفاعا عن المدينة، ضد حاكم مجنون يريد أن يجلب الظلام الى المدينة ويدمرها، ومساحة خريطة اللعبة كبيرة فعلا حيث تبلغ حوالي 38,850 كيلومتر مربع.

(4) لعبة The Lord of the rings online:

خريطة لعبة The Lord of the rings online

وهي من ألعاب تقمص الأدوار والخيال والفانتازيا الرهيبة من نمط MMORPG كثيفة اللاعبين، فهي مقتبسة من فيلم “مملكة الخواتم” الشهير، وهي لعبة تتميز بتطور محرك الجرافيكس الخاص بها مما يجعلها منافس قوى للألعاب الالكترونية الشهيرة، وطريقة اللعب هي اختيار شخصية البطل الذي سيقاتل به اللاعب في اللعبة من ضمن أربع شخصيات متاحين في اللعبة وهم : القزم والجن والرجل و الهوبيت (شخصية خيالية مشابهة للبشر صغير الحجم وذو أقدام مشعرة).

ويستطيع اللاعب تخصيص كل شخصية باللعبة لإضفاء أسلوب اللعب الخاص به ليتمكن من متابعة السباق وقتال الأعداء لتنفيذ مهام اللعبة، وتتميز خرائط اللعبة بالتنوع الرائع من مرتفعات وجمال وصحاري وشواطئ رملية يمكنك التجول خلالها أثناء رحلتك، وتعتبر خريط اللعبة من المساحات الكبيرة جدا والغنية حيث تبلغ مساحتها 77,700 كيلومتر مربع.

(3) لعبة The Elder Scrolls II: DAGGERFALL:

خريطة لعبة The Elder Scrolls II: DAGGERFALL

هي من ألعاب الأكشن وتقمص الأدوار والعالم المفتوح، وطريقة اللعب تقوم على أساس التجول داخل خرائط اللعبة التي تتكون من مساحات شاسعة من القلاع والممرات والانفاق تحت الأرض وأغلب رحلتك ستكون في الظلام، وعليك قتال الوحوش والكائنات المرعبة والحشرات الشرسة التي ستقابلك.

وأيضا قم بتجميع المهمات المطلوبة أثناء رحلتك، ولا تنس توخى الحذر حيث أن كل الأماكن مكشوفة ولا مكان للاختباء لذلك عليك القتال بشجاعة ومتأهبا بأسلحتك دائما وإلا لن تبقى على قيد الحياة كثيرا، ومن الملاحظ أن اللعبة تتميز بمساحة شاسعة تحتوى على الاف المدن والكثير من البلدات والقلاع، حيث تبلغ خريطة اللعبة الشاسعة حوالى 161,600 كيلومتر مربع.

(2) لعبة Minecraft:

خريطة لعبة Minecraft

والمركز الثاني من حيث أكبر مساحات خرائط اللعب، تأتى لعبة “Minecraft” الشهيرة، وهى من أكثر الألعاب مبيعا في العالم وأضخم خرائط الألعاب التي تعتمد مساحتها على كوكب الأرض وليس الفضاء، وتتميز بعالمها المفتوح الذى يمكن أن تسير فيه دون أن تصل لنهايته، وهدف اللعبة هو قيام اللاعب باستكشاف عالمها الافتراضي الثلاثي الأبعاد والذى يعتمد في تكوينه على المربعات “البكسلات”.

مستخدما الموارد الموجودة في اللعبة من خشب الأشجار والحجارة لبناء البيوت والمباني وأي بناء ترغب فيه وكذلك تجميع موارد التغذية كاللحوم والطعام من أجل البقاء، مع صناعة الأسلحة لمواجهة الوحوش والكائنات الشريرة باللعبة التي تهاجمك كالزومبى والعناكب السامة، وتبلغ مساحة خرائط اللعبة الضخمة حوالى 4,096,000,000 كيلومتر مربع أي اكبر من مساحة كوكب الأرض عدة مرات، ولم يستطع أي لاعب حتى الان من استكشاف أكثر من 16% من مساحة هذه اللعبة العملاقة.

(1) لعب Elite Dangerous :

خريطة لعبة Elite Dangerous

وهي لعبة خيال علمي فضائي، تدور أحداثها في الفضاء الخارجي بين الكواكب والنجوم، وتعتبر خريطة اللعب فيها من الضخامة حيث تبلغ مساحتها مساحة مجرة درب التبانة بأكملها! ويميز تصميم خريطة مساحات اللعبة بإنها مبنية على أسس علمية حقيقية من حيث توزيع الكواكب والنجوم، بل وجود ثقوب سوداء في أماكن يفترض وجودها بها في الحقيقة.

وتم استخدام كل الدراسات وخرائط النجوم التي قامت بها وكالة “ناسا” الأمريكية في بناء مساحة اللعبة لتعطى واقعية أكثر وتحتوي خريطة مساحة اللعبة المفتوحة على أكثر من 400 مليار نجم وكوكب يمكنك التجول بينهم، وطريقة اللعب تبدأ بقيادة سفينة فضائية بمهارة وكفاءة لتجنب المصير الدموي، والبقاء والنجاة في المجرة الدموية، وأن تصبح من ضمن النخبة الباقية بالمجرة.

**وبهذا نكون قد استعرضنا أهم 10 ألعاب فيديو من حيث ضخامة خرائط مساحات اللعب، والتي تضفي بلا شك على الألعاب اثارة وتشويقا أكثر في استكشاف هذه العوالم المجهولة والاستمتاع بها لوقت طويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى