ألعاب كمبيوترألعاب موبايل

لعبة GTA 5 على الهاتف والكومبيوتر اخر تحديث 2023

لعبة جاتا 5 على الكومبيوتر والعاب شبيها لها على الهاتف

لعبة GTA 5 او جراند ثفت أوتو 5 أو Grand Theft Auto V هي من ألعاب الفيديو جيم من نوع العالم المفتوح والمغامرات والأكشن الأكثر شهرة في العالم، تم تطويرها وإصدارها بواسطة شركة “روكستار Rockstar” وقدر صدرت في البداية لأجهزة الإكس بوكس والبلايستيشن عام 2013، ثم لأنظمة

مايكروسوفت ويندوز عام 2015، وهي الإصدار الخامس عشر من سلسلة قراند ثفت أوتو ” أو سرقة السيارات الكبرى” والتي كان يترقب صدورها بفارغ الصبر حيث بدأ التطوير في هذا الإصدار بعد اطلاق نسخة GTA VI بوقت قليل، وتم التركيز فيها على اجراء الكثير من التحسينات في بيئة اللعبة

بداية من ميكانيكية اللعب وتطوير التحكم بشخصيات اللعبة، الى تطوير وتوسيع مساحة خرائط اللعب وتعتبر لعبة GTA 5 او جاتا 5 من أضخم العاب الفيديو المصممة لمنصات الجيل السابع للألعاب، وتتميز أيضا جراند ثفت أوتو 5 بالدقة العالية في الرسوميات والجرافيكس المتطورة والتي تعمل بتقنية 4K.

والتي توفر الإحساس بالواقعية أثناء اللعب وزيادة المتعة والإثارة وكذلك التأثيرات الصوتية المميزة للعبة والأداء الصوتي للشخصيات، تحسنت بشكل كبير عن سابقتها لتضيف واقعية تبعد لعبة GTA 5 عن الملل أثناء اللعب، وطريقة اللعب بالشخصيات في قراند ثيفت أوتو 5 هي التصويب من منظور الشخص الأول ومنظور الشخص الثالث.

وتجمع اللعبة بين عناصر المغامرات والمطاردات بقيادة السيارات وبين استكشاف العالم المفتوح في لعبة GTA 5، حيث يمكن للاعب التفاعل بشكل كامل مع جميع عناصر عالم اللعبة المفتوح، مما يزيد من متعة اللعب وشغف الاستكشاف، وقد حققت لعبة جراند ثفت النسخة الخامسة مبيعات خيالية وصلت لتحقيق مبلغ 800 مليون دولار في أول 24 ساعة من إطلاق اللعبة، وبصفة عامة تعتبر GTA 5 من أكثر الألعاب مبيعا في التاريخ بعد لعبة “ماين كرافت“.

شخصيات لعبة GTA 5:

تدور قصة قراند 5 حول ثلاث شخصيات أبطال اللعبة وهم (مايكل وتريفور وفرانكلين) كل شخصية لها مهامها الخاصة ومسار حياتي مختلف ويشتركون معا في تحقيق مهام اللعبة، فتعالوا نتعرف على هذه الشخصيات:

  • شخصية “مايكل دي سانتا” تحكى عن رجل في الأربعينات من عمره متزوج من أماندا ولديه ابن هو جيمي وابنة اسمها تريسي، ومايكل شخص غير متزن نفسيا نتيجة الظروف الصعبة التي نشأ فيها، وكذلك حياته تحولت لجحيم بسبب مشاكله العائلية حيث ان ابنه مدمن وزوجته سلوكها سيئ وكذلك ابنته ترغب في التمرد.
  • أما الشخصية الثانية في اللعبة فهي ” تريفور فيليبس”، وهو طيار عسكري سابق ويعيش لوحده على أطراف المدينة في مقطورة بالصحراء، وتتسم شخصيته بالعنف والتهور والإدمان لذلك يخشاه الجميع، وكل تعاملاته مع المجرمين والخارجين عن القانون، وهو صديق لمايكل حيث كانوا يتعاونون في الماضي في جرائم التهريب حيث كان الطيار الذي يسهل وينقل الأشياء المهربة بالطائرة.
  • أما الشخصية الثالثة في اللعبة فهي ” فرانكلين كلينتون” وهو شابع عشريني فقير يعيش مع أقاربه ” عمته دينيس” بعد وفاة والدته، وكان عضو سابق في عصابة ” جروف ستريت” ووالده كان مدمن مخدرات وتوفى نتيجة لإدمانه، ووالدته تم مقتلها في ظروف غامضة، ويعمل في معرض سيارات ويقوم بأفعال غير قانونية لحساب صاحب العمل مثل استرداد السيارات من المشترين الذين يتخلفون عن دفع أثمانها وذلك نظرا لاحتياج فرانكلين للمال.

قصة لعبة GTA 5:

GTA 5

تحكى القصة عن حياة ثلاثة مجرمين تتشابك مسارات حياتهم معا في حبكة درامية شيقة مليئة بالأحداث والمفاجئات، حيث يتعاون الثلاثة شخصيات في سلسلة من الجرائم وخوض أكثر التجارب تشويقا وإثارة في مدينة لوس سانتوس، بعد تسعة سنوات من ارتكاب جريمة سطو فاشلة على بنك في بلدة “لوديندورف الخيالية “من قبل ثلاثة مجرمين.

تنتهى بموت أثنين وهروب الثالث واختبائه وهو “تريفور”، وبعد ذلك ينتقل “مايكل” المجرم السابق للعيش مع عائلته بهوية جديدة الى مدينة لوس سانتوس من خلال برنامج لحماية الشهود، وبالنسبة للشخصية الثانية “فرانكلين” الذى كان يعمل بوظيفة استعادة السيارات التي يواجه أصحابها مشاكل في السداد لحساب صاحب المعرض.

والذى يتصادف التعامل مع ابن “مايكل” “جيمي” الذى يواجه مشكلة في سداد قرض سيارته ويحاول سحب السيارة منه، ليواجه “مايكل” شاهرا في وجهه المسدس لإجباره على اقتياده لمكان صاحب المعرض ، وذلك لاعتقاده بوقوع ابنه “جيمي” كضحية لحالة نصب من صاحب المعرض ثم يقوم مايكل بتحطيم واجهة المعرض.

وبعد ذلك يتم طرد “فرانكلين ” من المعرض لمساعدته لمايكل، ليصبحا بعد ذلك أصدقاء، ويكتشف الاثنين خيانة زوجة مايكل مع مدرب التنس فيقوم مايكل بالتعاون مع فرانكلين بمطاردة هذا المدرب الى بيته، ويقومون بتحطيم البيت، ليتفاجأ بأن صاحب المبنى هو تاجر ممنوعات كبير ويطالبه بالتعويض عن هذا التخريب، مما اضطر مايكل ومعه فرانكلين بالسطو على متجر مجوهرات لسداد قيمة التعويض والانصياع لطلبات التاجر الغاضب، فيسمع تريفور السارق السابق بسرقة المتجر فيعتقد انه بفعل مايكل فيذهب الى مدينة لوس سانتوس لمطارته والبحث عنه.

وهكذا تنتقل الحياة الشخصية للمجرمين الثلاثة للفوضى وتصبح خارج السيطرة، فيتعاونون في سلسلة من الجرائم والمطارات والمغامرات من أجل تأمين الأموال اللازمة لتحسين حياتهم، فيقعوا أثناء ذلك لضباط شرطة فاسدين يستغلوهم للقيام بأعمال غير قانونية لحسابهم تحت التهديد.

طريقة لعب GTA 5:

  • في البداية تعرف على الأساسيات، مثل كيفية التحكم بالشخصية والحركات المعتادة كالجري والمشي وكيفية ركوب المركبات، وأيضا التصويب بالأسلحة النارية، والأشياء الأخرى البسيطة للعب بسلاسة وتركيز.
  • ثم تعرف على الشخصيات الثلاثة أبطال اللعبة لتتعرف على سمات كل واحد منهم، والمميزة عن غيره في اللعب لتستفيد من نقاط القوة لكل منهم، فمثلا “فرانكلين” يتميز بمهارة القيادة بسرعة وثبات مما يجعله أفضل سائق باللعبة، ومايكل يجيد استخدام الأسلحة والتصويب، أما تريفور فهو طيار اللعبة والذي يمكنه التحكم بسهولة بقيادة الطائرات والتي تحتاج لمهارة خاصة للطيران بها بثبات، ويتميز أيضا بالعنف والعصبية السريعة مما يجعله أقوى عند تسديد اللكمات بالأيدي.
  • تعرف على خريطة اللعبة، حيث إن مدينة لوس سانتوس ضخمة جدا، تضاهى في مساحتها المساحة الحقيقية لمدينتين بكاملها في أمريكا، وكذلك أنتبه لمعالم الخريطة لتحديد المتاجر والمعالم الهامة وأماكن تأدية المهمات في اللعبة، ويمكنك استخدام خرائط اللعبة بطريقة خرائط “جوجل إيرث” في الحقيقة، حيث تختار أي موقع بالخريطة ليظهر لك أقصر وأسرع الطرق المؤدية لها.
  • يمكنك تخصيص الملابس واختيارها للشخصيات في اللعبة، عن طريق زيارة متاجر الملابس والأحذية لاختيار ما يرتديه بطلك في اللعبة، بل يمكنك الذهاب أيضا للحلاق لتهذيب شعرهم.
  • يمكنك قيادة المركبات التي تريدها في هذا العالم المفتوح الكبير للعبة والاستمتاع بالتجول والتنزه لزيارة المعالم والأمان الشيقة، ولكن احذر أثناء تصرفاتك سواء أثناء القيادة أو خارج السيارة، حيث في حالة ارتكابك أي مخالفة قانونية ستجد الشرطة تطاردك وتقبض عليك.
  • ابدا بتلقي المهام في اللعبة لتأديتها، واستخدم هاتف المحمول باللعبة لتوسيع قائمة اتصالك لمساعدتك على تأدية مهامك، بل والحصول على وظائف أيضا، واستخدم شبكة الأنترنت بالموبايل لتعظيم الاستفادة من كل ما يمكنك عمله في اللعبة، وحاول تأدية المهام الجانبية قبل تأدية المهمة الرئيسية للعبة لتضفي ثراء على اللعبة وتحسن من إحصائيات شخصيتك في اللعب.

المركبات والسيارات في GTA 5:

تجربة قيادة المركبات والسيارات بقراند ثفت اوتو 5 مميزة جدا وتختلف عن الألعاب والاصدارات السابقة، حيث تم تطوير محاكاة المركبات لتحاكى حركة المركبات الحقيقية، من حيث التسارع والتوقف والدوران وميكانيكا الهواء، وحتى تصادم السيارات أصبح أقرب للحقيقة.

مما يضفي لمسة واقعية ممتعة في اللعبة مع التنوع الكبير لطرازات السيارات، والدراجات البخارية، وحتى المركبات البخارية البحرية والطائرات، وأيضا هناك غواصات يمكن للاعب قيادتها والغوص بها لاستكشاف أعماق المحيط المدهشة.

ويمكن تخصيص السيارات باللعبة واختيار الأنواع التي تفضل قيادتها سواء بالسطو عليها أثناء اللعب من الشوارع والمعارض المتوافرة باللعبة وتغيير ألوانها واضافة شعارات عليها، أو بشرائها من متجر اللعبة GTA5 وتعديلها في أي ورشة إصلاح سيارات من تلك المنتشرة في مدينة لوس سانتوس باللعبة.

كيف تلعب أونلاين قراند ثفت 5 :

بعد تحميلك للعبة من متجر Steam أو Epic Games Store، ستحتاج لزيارة الموقع الرسمي لنادى روكستار Rockstar Games Social Club، ثم تقوم بالضغط على زر التسجيل Sign Up في حالة كونك مستخدم أول مرة.

أو لو كنت تملك حساب قديم قم بالدخول مباشرة على زر تسجيل الدخول Sign In، وبعد انشاء حسابك الجديد قم بتسجيل الدخول وافتح مشغل روكستار جيمز والذي سيطلب منك ربط حسابك بـ Epic games للتأكد من شراءك للعبة.

صور من داخل اللعبة على الكومبيوتر

لعبة gta 5
لعبة قراند 5
لعبة gta 5 على الكومبيوتر

في النهاية.. لعبة GTA 5 هي من أروع ألعاب العالم المفتوح والمطاردات في العالم، نظرا لواقعيتها الشديدة وحبكتها الدرامية المميزة، وأيضا امتلاء عالمها بالكثير من الأشياء التي لا تعد ولا تحصى والتي يمكن تجربتها والتفاعل معها.

تحميل للموبايل من هنا

تحميل للكومبيوتر من هنا

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى