ألعابألعاب كمبيوترألعاب موبايل

لعبة ببجي PUBG للكومبيوتر والموبايل اخر تحديث 2023

لعبة ببجي للكومبيوتر والهواتف اخر تحديث

لعبة ببجي PUBG او الاسم الكامل لها Player Unknown’s Battlegrounds)) بالعربية ” ساحات معارك اللاعبين المجهولين، هي لعبة جماعية على الانترنت متعددة اللاعبين، وهى من ألعاب القتال والبقاء من نمط العاب “Battle Royale” او المعارك الملكية، والتي تقوم على أساس الاستكشاف والقتال بهدف ان تكون اخر شخص يبقى حيا باللعبة.

تم تطوير اللعبة بواسطة المصمم الايرلندي الجنسية “Brendan Greene” التي كانت تستهويه العاب القتال في العوالم المفتوحة ، مما استلهم منها لعبته الأشهر “ببجي” ، وقد تم اصدار اللعبة عام 2017 بواسطة شركة PUBG Corporation ، حيث صممت في البداية للحواسيب ومنصات الألعاب ثم تم تطويرها ليتم ممارستها على الهواتف الذكية بمنصات اندرويد و IOS، وقد حققت اللعبة مبيعات رهيبة بلغت 75 مليون نسخة.

طريقة اللعب لـ PUBG :

يتم اللعب بطريقة التصويب بمنظور الشخص الثالث او الشخص الأول ، وهي لعبة جماعية يشترك فيها 100 لاعب بالمباراة ، ويمكن ان تختار طريقة اللعب بأن تكون بمفردك في مواجهة باقي الأعداء او ان تلتحق بفريق ضد باقي الفرق في المباراة.

وتبدأ اللعبة بالهبوط بالمظلات من الطائرة على مساحة اللعب او الجزيرة التي تختارها ،(حاليا يوجد ثلاثة خرائط متوفرة كمساحات للعب) ،وبعد ان تهبط لساحة القتال ستكون أعزل في البداية ، وستبدأ برحلة الجمع والبحث عن مستلزمات القتال والعتاد من أسلحة مختلفة ، سواء داخل المنازل او حول المباني،وتكون مهمتك هي البقاء على قيد الحياة.

حتى نهاية اللعبة ، وعليك استخدام الاستراتيجيات المختلفة لتحقيق هذا الهدف ، سواء القتال والقضاء على باقي اللاعبين او معالجة الإصابات التي تحدث لك اثناء القتال ، حيث يجب أن تقوم بجمع صناديق الإسعاف وحقن الادرينالين ، لاستخدامها في التشافى والتنشيط، واثناء اللعب تظهر دائرة تقلص مساحات اللعب مع موت المزيد من اللاعبين.

وتهدف لتركيز اللعب في مساحات أصغر الى ان يتبقى لاعب واحد في النهاية على قيد الحياة ، ويكون هو الفائز بالمباراة وسيتناول الجائزة الكبرى ” عشاء الدجاج Winner Winner.. Chicken Dinner”.

وبعض اللاعبين لا يهتمون كثيرا بالهدف النهائي للعبة وهو البقاء حيا لنهاية اللعبة للفوز بالمباراة، بل يقومون بالاستمتاع والتسلية بالهجوم على اللاعبين الاخرين الأعداء، والقيام بالقتال بطرق مختلفة ومبتكرة ، وهذا يزيد من مهارتهم الاحترافية باللعبة ويصبحون أكثر قدرة على الصمود مع الوقت،

الأسلحة والعتاد التي تجدها باللعبة:

بعد الهبوط واثناء البحث عن ادواتك اللازمة للقتال والبقاء، ستجد مجموعة من الأسلحة التي تحاكى الأسلحة الحقيقية تماما التي تفوق أكثر من 38 سلاح مختلف، منها رشاشات ومسدسات وقانصات، وأيضا المقلاة الشهيرة والساطور! وملحقات الأسلحة الاخرى كمناظير التقريب وخزنات أكبر للرصاص.

ثم ستجد الدروع والخوذ المختلفة والحقائب وبعض أدوات الشفاء والتنشيط، وأيضا سوف تجد العديد من المركبات التي يمكن استخدامها للتنقل بين ساحات القتال المختلفة، ولكن عليك ان تكون يقظ وانت داخلها ، حتى لا تصطدم وتكون فرصة نجاتك ضعيفة، ويمكنك استخدام مركبة ” The Dacia” حيث انها الأسرع وتستطيع نقلك انت وزملائك في الفريق.

التفاعل مع اللعبة:

بما انها من الألعاب الجماعية فان التواصل الصوتي بين اللاعبين شيء ممتع اثناء اللعب ، وهو ما ساهم كثيرا في انتشارها ، حيث يمكن بناء الصداقات بين اللاعبين من دول مختلفة اثناء اللعب ، ولمزيد من المتعة يمكن استخدام برنامج للتواصل الصوتي جيد (مثل برنامج Discord) ، حيث ان البرنامج الملحق باللعبة ليس على المستوى المطلوب.

نصائح للفوز في لعبة ببجي:

  • في البداية عند الهبوط بالمظلة لا تتسرع لمنطقة النزول، ولكن اختر بعناية مكان هادى لتتمكن من تجميع اسلحتك وعتادك.
  • لا تظهرا او تتجول كثيرا في الأماكن المكشوفة والمرتفعة، حيث تصبح عرضة للإصابة من باقي اللاعبين.
  • لا تركض في خطوط مستقيمة، ولكن كن متعرج المسار حتى تكون صعب الاستهداف.
  • راقب خريطة ساحة القتال دائما ، وكن منتبها لجميع الأصوات والتحركات من حولك.
  • وقبل كل شيء استخدم مبدأ الجيش الذي يقول ” العرق في التدريب يجنب الدماء في المعركة” ، لذا عليك أولا بالتدريب في وضعية Training mode، لاكتساب المهارات والمعرفة الازمة للفوز في المعركة.

فوائد لعبة ببجي:

  • تنمية القدرة على التخطيط الاستراتيجي وتنفيذ الخطط التكتيكية، بناء على المعطيات الموجود في مساحة اللعب.
  • زيادة الثقة بالنفس، والذكاء والقدرات الذهنية، والقدرة على مواجهة العدائيات المختلفة.
  • زيادة سرعة البديهة، ومهارة إدارة وحل المشكلات، من خلال تقدير المخاطر المختلفة ووضع سيناريوهات التعامل معها.
  • زيادة حس التعاون والعمل الجماعي كفريق، حيث يتعلم اللاعب كيفية التنسيق الجيد مع أفراد الفريق الخاص به لتحقيق الأهداف.
  • تطوير مهارات قراءة الخرائط وتحديد الوجهات والطرق، وزيادة مهارات الابداع، وابتكار خطط مميزة وطرق مبتكرة للفوز.
  • توسيع دائرة معارف اللاعب عن طريق اللعب عبر شبكات اجتماعية مختلفة من مناطق خارجية وبل دول أخرى، مما تزيد من مهارة التعامل مع الغرباء وكسر حاجز الخوف، والانفتاح على العالم الخارجي.
  • تحسين قدرة اللاعب على تنسيق التواصل العصبي والعضلي أثناء اللعب، وتحسين ردة الفعل السريعة والصحيحة.

تحميل لعبة ببجي لكل المنصات بشكل رسمي

المنصاتالتحميل بشكل رسمي
ببجي للكومبيوترdownload pubg pc
ببجي للاندرويدdownload pubg android
ببجي للايفونdownload pubg ios

في الخاتمة.. لعبة ببجي من أشهر العاب القتال والبقاء في العالم ، وتم تنظيم مسابقات كثيرة لها ، ولكن لها عدة مخاطر والتي يجب اتخاذ الإجراءات اللزمة لتجنبها ، مثل تحديد أوقات معينة للعب لتفادى اضاعت الوقت وخمول العقل، ومتابعة الوالدين لأطفالهم اثناء اللعب عن قرب لتوجيهم وتفادى أي سلبيات يتعرضون لها كالعنف والادمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى