ألعابألعاب كمبيوترألعاب موبايل

لعبة Gta San Andreas للاندرويد وللكمبيوتر الأصلية 2023

تحميل لعبة Gta San Andreas للاندرويد وللكمبيوتر وللايفون

لعبة GTA San Andreas أو جي تي ايه GTA أو قراند ثيفت أوتو (سان أندرياس) للموبايل والكمبيوتر Grand Theft Auto: San Andreas، وهي النسخة الأكثر شعبية في جميع نسخ GTA، وتعتبر جاتا سان اندرس من العاب الفيديو جيم من نوع العالم المفتوح والأكشن والمغامرات.

حيث تخوض فيها سلسلة من المهام والمغامرات الفردية والجماعية، وأيضا مليئة بالأحداث الدرامية والصراعات بينك وبين العصابات المختلفة، مع إمكانية استخدام وقيادة مركبات وسيارات مختلفة مملوكة لك او لغيرك، وكذلك تمكنك من استخدام الأسلحة النارية والتصويب بها وإطلاق النار.

ولعبة جاتا سان اندرس من تطوير وإطلاق شركة روكستار Rockstar، وتم إصدارها الأول في أكتوبر عام 2004 وهي ثالث لعبة في سلسلة ألعاب جراند ثيفت أوتو ثلاثية الأبعاد، وقد حققت نجاحا مذهلا على مستوى المبيعات وعدد مرات تحميل لعبة GTA San Andreas والآراء الكثيرة الإيجابية عنها.

وأيضا ساعد على سرعة انتشارها عدم الارتفاع الكبير في متطلبات تشغيلها، حيث يمكنك تحميل لعبة GTA San Andreas بسهولة من مواقع التحميل الرسمية المختلفة وتشغيلها عبر أنظمة مايكروسوفت ويندوز المختلفة والاستمتاع باللعبة.

وكذلك يمكنك اللعب اونلاين بعد تحميل لعبة جاتا سان أندرياس وعبر السيرفرات يتم الاشتراك في اللعب مع لاعبين آخرين من مختلف أنحاء العالم لزيادة التفاعل والاستمتاع داخل لعبة GTA San.

أحداث لعبة GTA SAN ANDREAS:

وتقع أحداث اللعبة في ولاية “سان أندرياس” وهي ولاية تخيلية مبينة على أنماط مدن حقيقية، حيث تشتمل على 3 مدن وهي ” مدينة لوس سانتوس ” المبنية على نمط لوس أنجلوس في الحقيقة، وكذلك مدينة “فييرو ” وهي مصممة بنفس شكل مدينة سان فرانسيسكو.

وأخيرا مدينة “لاس فينتورس” وهي مصممة بشكل مدينة ” لاس فيجاس”.والمدن الثلاثة الموجودة داخل ولاية سان أندرياس مربوطة فيما بينهم بشبكة كبيرة من الطرق السريعة وشريط قطار سكة حديد وكذلك وسائل للسفر الجوي.

وتبلغ مساحة مدينة سان أندرياس أكثر من 35 كم مربع، وهي تعادل تقريبا 4 أضعاف مساحة مدينة ليبرتى سيتي الخيالية “، والتي تشبه كثيرا مدينة نيويورك” والموجودة في لعبة GTA III. وتم الاهتمام بالتفاصيل داخل المدن والشوارع التي يتجول بها اللاعب.

حيث تحتوي على منازل ومحلات تجارية عامة يمكنك أن تتجول داخلها وترى وتستخدم ما بداخلها من أثاث وتفاصيل مختلفة أخرى تحاكى الواقع، وكذلك تم تطوير خرائط اللعبة لتبين لك المعالم المهمة والتي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها، وأيضا الشواطئ والملاعب وأي مرافق للمدينة مثل البنوك ومراكز الشرطة.

قصة لعبة GTA SAN ANDREAS:

تدور أحداثها حول شخصية بطل اللعبة (وهو الشخصية القابلة للعب) والمسمى ” كارل جونسون” Carl Johnson او اختصارا اسمه “CJ”، وهو عضو في عصابة “جروف ستريت”، والذي عاد الى مدينة لوس سانتوس قادما من مدينة ليبرتى سيتى والتي قضى بها خمس سنوات بعد سماعه عن خبر مقتل والدته.

فيعود “CJ” لحضور جنازة والدته ويعرف من تسبب في مقتلها لينتقم لها ويتقابل مع أخيه سويت وأخته كاندل، ثم يتفاجأ عند وصوله بوجود فوضى كبيرة تسود بين عائلته وأصدقائه القدامى أعضاء العصابة، وأثناء عودته من خلال طريق المطار يتفاجأ بضباط شرطة فاسدين (فرانك تينبينى وشخصين آخرين.

وكان له سابق معرفه معه) يقومون باستغلاله لأداء مهمات لحسابهم الشخصي، بعد أن قاموا بتوريطه في جريمة قتل ضابط زميل لهم وهو برئ منها، “وهذه قصة تتشابه كثيرا مع فضيحة الفساد التي تورطت فيها شرطة لوس أنجلوس في فترة التسعينات”.

بعد ذلك يعود كارل جونسون CJ الى منزله في جروف ستريت، ليجتمع مع أخيه وأصدقائه أعضاء العصابة لأعاده أمجاد عصابتهم ” جروف ستريت”، واستعادة الهيمنة مرة أخرى على مدينة لوس سانتوس، والتي تنافسهم على الهيمنة على المدينة عصابة ” البالس” وتشتعل بينهم حروب السيطرة وبسط النفوذ على المناطق.

وأثناء قيام كارل جونسون بترميم وبناء عصابته يقوم أيضا بتأدية بعض المهمات التي يطلبها منه ضبطا الشرطة الفاسدين حتى يتقى شرهم بالنسبة لتلفيق التهم له، وتدريجيا يكتسب كارل الاحترام من عائلته وأصدقائه بعد تخليه عنهم لمدة خمس سنوات.

وتتوالى الاحداث والمهمات ويكتشف كارل بالصدفة خيانة أصدقائه بالعصابة “رايدر” و”بيج سموك” ، وتعاونهم مع ضابط الشركة الفاسد “تينيبنى” واستقلالهم لسيارة خضراء يشتبه في تورطها في مقتل والدته ، وبعد مدة من توالى الاحداث يتم مقتل” رايدر” ويقوم كارل بالانتقال من صديقه الخائن “بيج سموك”.

ويتم محاكمة الضابط الفاسد ” تينيبى ” ولكن للأسف تتم تبرئته لعدم كفاية الأدلة، والذى يقتل بعد ذلك بعد ذلك بعد مطارات بشوارع لو سانتوس بواسطة كارل وأخيه ، ومن ثم ينتهى الشغب في المدينة وتعود السيطرة من جديد ويعيش كار وأخيه في سلام مرة أخرى.

طريقة لعب GTA:

لعبة جراند ثيفت أوتو من ألعاب تقمص الأدوار RPG والمختلطة بإمكانية إطلاق النار، وتسمح لعبة سان أندرياس باستكشاف عالمها المفتوح والمليء بالأشياء الشيقة لمدة شهور دون نفاذها، وتتضمن أنشطة اللعبة أعمال المافيا وارتكاب جرائم سرقة السيارات، وكسر القوانين واستكمال المهمات المطلوبة.

وهذه المهام تفتح العديد من القصص الجديدة والمتشابكة عند إتمامها، وممكن للاعب أن يتخطى تلك الأشياء ويقوم بالاستمتاع بالتجول في شوارع المدينة، وركوب السيارات الفارهة واستكشاف المعالم السياحية، بل يمكن أيضا أن يقوم بمضايقة الناس في الشوارع وضربهم وإنفاذ القانون بنفسه.

ولكن انتبه فالشرطة يمكن أن تصل وتلاحقك في أي وقت يتم فيه عمل اضطرابات بالشوارع واحداث الفوضى، وتوجد تشكيلة واسعة من المركبات والسيارات والدراجات البخارية التي يمكنك استخدامها في اللعبة، وأيضا يمكنك أن تقوم بعمل تخصيص للسيارات في اللعبة واضافة الكماليات اليها.

وتغيير الوانها بأكثر من 12 لون متوافرين مع أكثر من 40 طراز سيارة مختلف وأيضا استخدامها في إكمال مهماتك. ويحتوي هذا الإصدار GTA San على مجموعة فتاكة من الأسلحة المتنوعة والتي تفوق أكثر من 20 سلاح مختلف أثناء رحلتك باللعبة، وأيضا تم تعديل التصويب بالأسلحة لتكون أكثر سهولة.

وكذلك احتوت اللعبة على مهمات جديدة وأصبحت أكثر واقعية حيث يمكن لبطل اللعبة أن يتناول الطعام ليقوى، ويمكن أن يصاب بالسمنة في حالة اسرافه بالطعام ويستطيع لعب البلياردو والرقص بالحانات وحلاقة شعره عند الحلاق. وأيضا يمكنه اختيار ملابسه من خلال دخوله للمتاجر وأخذ ما يريده فيمكنه مثلا ارتداء زي الشرطي أو رجل المطافئ أو أي أزياء أخرى يتخيلها.

أكواد اللعبة Cheat Codes هي طريقة ابتكرها مطوري اللعبة، تسمح للاعب بتخطي التسلسل الطبيعي في مهمات اللعبة باستخدام أكواد معينة، فمثلا للحصول على أكبر قدر من الاحترام Respect على اللاعب اكمال المهمات والتمرد على الشرطة، واستخدام بعض العبارات في اللعبة كالغش Worship me للحصول على اقصى قدر من الاحترام، لكن ممكن طريقة الاكواد تلك تؤثر بالسلب على اللعبة بسبب كثرتها وتضاربها لذا قد تسبب تلف ملفات التسجيل.

في النهاية.. لعبة “جراند ثيفت أوتو.. سان أندرياس” من أمتع العاب العالم المفتوح والمغامرات بسبب واقعيتها حيث تم تطوير هذا الإصدار كثيرا “على الأقل في وقتها” من حيث دقة الألوان والجرافيكس، وكثرة الأشياء التي يستكشفها اللاعب أثناء استخدام اللعبة.

تحميل للكومبيوتر من هنا

تحميل للموبايل من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى