TOP 10

10 من أهم أكثر الألعاب مبيعا في العالم 2023

اكثر العاب فيديو مبيعا في التاريخ

هنا نقدم لكم قائمة لـ أكثر الألعاب مبيعا في التاريخ

ان صناعة الألعاب الالكترونية أو ألعاب الفيديو من أكثر الصناعات تحقيقا للربح في العالم، فوفقا لمواقع التحليلات وصلت إيرادات الفيديو جيمز عام 2022 فقط الى أكثر من 200 مليار دولار، مع مئات الملايين من عشاق العاب الفيديو حول العالم، فتعالوا نتعرف على أكثر الألعاب مبيعا في التاريخ والتي سوف نستعرضها من الأقل الى الأكثر مبيعا (وبالطبع الألعاب المجانية لن تتوافر في هذه القائمة).

(10) لعبة “Wii Fit / Plus”:

وهي لعبة فيديو يابانية من انتاج شركة ” نينتندو” ، وتم اصدار اللعبة عام 2007 ويتم تشغيلها على منصة Wii بشكل حصري ، وقد حققت هذه اللعبة مبيعات كبيرة بلغت حوالى 43,800,000 نسخة مباعة ، وهذه اللعبة يستخدم فيها لوحة اتزان يقف عليها اللاعب لممارسة الأنشطة والتمارين المختلفة في اللعبة.

وتركز معظم هذه الأنشطة على المحافظة على حالة اتزان الجسم وتحسين الحالة الجسدية، ولفوائد هذه اللعبة وشعبيتها الكبيرة تم استخدامها في العديد من النوادي الصحية حول العالم ، وكذلك في إعادة تأهيل العلاج الطبيعي.

أكثر الألعاب مبيعا

(9) لعبة بوكيمون بإصدارتها “Pokemon Red/Green/Blue/Yellow”:

وهي لعبة أيضا من انتاج شركة “نينتندو” اليابانية، وأطلقت أولى سلسلة هذه اللعبة ” الإصدار الأحمر والأزرق” عام 1996 ، والتي تعمل على المنصة المحمولة ” جيم بوى” وقد بيع منها اكثر من 47,500,000 نسخة ممدى أدى إلى دخوله قائمة أكثر الألعاب مبيعا.

أكثر الألعاب مبيعا

(8) لعبة تتريس “Tetris”:

تم تصميم هذه اللعبة في البداية على يد الروسي أليكسى باجتينوف عام 1984، ثم مع شركة نينتندو عام 1989، أصبحت من أكثر الألعاب مبيعا على جميع المنصات ، فبلغ عدد النسخ المباعة منها اكثر من 48,000,000 نسخة.

وهذه اللعبة عبارة عن اشكال مكونة من اربع قطع تنزل بشكل عشوائي داخل مساحة اللعب ، وعلى اللاعب تحريكها وتدويرها حتى تنزل مكونة لخطوط افقية بدون أي مساحات، وفى بعض الإصدارات تتكون الاشكال من عدد اكبر من المربعات ، ويمكن للاعب اختيارها شكلها أيضا بدلا من الاشكال العشوائية.

أكثر الألعاب مبيعا

(7) لعبة سوبر ماريو بروس ” Super Mario Bros.”:

سوبر ماريو من انتاج شركة “نينتندو” وتم إصدارها عام 1985 ، وتعتبر هذه اللعبة بمثابة تميمة الحظ لشركة نينتندو ، حيث حققت نجاحا وانتشارا مذهلا حيث حققت مبيعات 58,000,000 نسخة مباعة، مما أدى الى دخولها لقائمة أكثر الألعاب مبيعا، وفي هذه اللعبة يتم اللعب بشخصية “ماريو” وأيضا بأخيه “لويجى”.

للسير في مملكة الفطر ، ومتجاوزا لكل العقبات التي تواجه في سبيل انقاذ الأميرة “تودستول” من عدوهم “باوزر” ، والذى قام مع باقي السلاحف باحتلال المملكة ، واستخدام السحر الأسود لتحويل كل سكان المملكة لحجارة ونباتات، والاميرة” تودستول” هي الوحيدة التي تستطيع ابطال هذا السحر ، وهنا يقرر البطل ماريو انقاذها وإنقاذ المملكة.

أكثر الألعاب مبيعا

(6) لعبة “Mario Kart 8/Deluxe”:

وهى اصدار محسن من لعبة سوبر ماريو السابقة ، وتم إصدارها بواسطة شركة نينتندو عام 2014 ، حيث تم إضافة ساحات لعب جديدة وسباقات مع إضافة خمسة شخصيات إضافية للعب ، مما أدى الى اثراء اللعبة لكل محبين سوبر ماريو ، وقدد حققت نجاحا كبيرا كالعادة وأصبحت من أكثر الألعاب مبيعا، وباعت اكثر من 62,000,000 نسخة.

أكثر الألعاب مبيعا

(5) لعبة بابجى (Player Unknown’s Battle Grounds) PUBG:

وهى اللعبة الغنية عن التعريف، وشيء طبيعي ان تكون من أكثر الألعاب مبيعا، وهي من انتاج شركة PUBG Corporation عام 2017، وقد حققت مبيعات مهولة بلغت أكثر من 75,000,000 نسخة مباعة، وهى لعبة جماعية على الانترنت، وتعتبر من العاب البقاء على الحياة Survival ،ويتم اللعب بطرقة التصويب من اللاعب ، ويصل عدد اللاعبين حتى 100 لاعب.

كل واحد منهم هدفه أن يكون الناجي الأخير، في بداية اللعبة يقفز اللاعبون من الطائرة بواسطة المظلات بدون أي أسلحة ، وعند هبوطهم تبدأ رحلة البحث عن الأسلحة والمركبات وأية معدات ضرورية ، والتي يتم توزيعها في الخريطة بشكل عشوائي ، ويمكن للاعب ان يلعب بمفرده او ضمن فريق ، والباقي الأخير في اللعبة يكون هو الفائز بالمباراة.

أكثر الألعاب مبيعا

(4) لعبة وي سبورتس ” Wii Sports”:

هذه اللعبة تم تطويرها بواسطة شركة نينتندو عام 2006، وهى من العاب المحاكاة للألعاب الرياضية المختلفة ،وقد حققت نجاحا وشعبية ضخمة حيث بيع منها اكثر من 83,000,000 نسخة، وهذه اللعبة تحتوى على 5 العاب رياضية.

وهى (التنس – البيسبول – البولينج – الجولف – الملاكمة ) ، وفيها يقوم اللاعب بمحاكاة الحركات الخاصة بكل لعبة ، ممسكا بيده الريموت وعبر حساسات خاصة للحركة يتم ممارسة اللعب بشكل يحاكى الواقع ، مثل رمى كرة البولينج تجاه الهدف أو ضرب كرة التنس بالمضرب.

أكثر الألعاب مبيعا

(3) لعبة Tetris ( EA ):

تم تطوير هذه اللعبة بواسطة الشركة الأمريكية (Electronic Arts EA) عام 2006، وهي من العاب الالغاز ، وطريقة اللعب مثل باقي إصدارات Tetris بألغاز جديدة وموسيقى تصويرية مختلفة، وقد حققت هذه اللعبة مبيعات مهولة حيث باعت أكثر من 100,000,000 نسخة ، مما جعلها ثالث أفضل الألعاب مبيعا في العالم وأفضل لعبة محمولة مدفوعة على الاطلاق.

أكثر الألعاب مبيعا

(2) لعبة GTA (Grand Theft Auto 5):

لعبة جرانت ثيفت أوتو 5 من تطوير شركة Rockstar Games وتم إصدارها عام 2013 ، وهى تعتبر من ألعاب المطاردات والعالم المفتوح الأكشن ، وهى من أشهر ألعاب الفيديو جميز في العالم ومن أكثر الألعاب مبيعا حيث بيع منها أكثر من 180,000,000 نسخة.
وتلعب اللعبة من منظور الشخص وتسمح بالتفاعل الكامل مع العالم المحيط كيفما تشاء وتقع أحداث اللعبة في المدينة الخيالية “سان أندرياس” ، والمبنية بشكل فعلى على نفس نمط مدينة جنوب كاليفورنيا ،وكذلك مدينة “لوس سانتوس” والمبنية على لوس انجلوس.

وتحكى قصة اللعبة عن ثلاث شخصيات من المجرمين يتم التبديل بينهم في اللعب وهم ” مايكل وفرانكلين وتريفور” ، حيث يقوموا بالسطو على بنك طمعا في الثراء، وبعد ذلك يقومون بالهرب ، والمطاردات تبدأ بشخصية من الثلاثة، وكل واحد له مهمات خاصة مرتبطة بمهمات الشخصين الاخرين ومتداخلة معهم.

أكثر الألعاب مبيعا

(1) لعبة ماين كرافت Minecraft:

أما المركز الأول فهو من نصيب لعبة “ماين كرافت Minecraft” ، وهى من اصدار شركة (Mojang Studios) تم إصدارها عام 2011 ، واستحوذت عليها مايكروسوفت بعد ذلك حيث رأت انها ستصبح أكثر الألعاب مبيعا عبر التاريخ، حيث باعت اكثر من 240,000,000 نسخة، وهى من ألعاب العالم المفتوح والذى يعتمد رسوماته على البكسلات المربعة التي تميزه عن غيره من الألعاب، فتعتبر هي أكثر الألعاب مبيعا في العالم.

أكثر الألعاب مبيعا

وهنا ننتهي، ونتمنى الاستفادة الكاملة لكم،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى